‘‘أبو محجوب‘‘ يعود إلى ‘‘الغد‘‘ مستهل أيلول يوميا

كاريكاتير أبو محجوب
كاريكاتير أبو محجوب

عمان-الغد- يعود فنان الكاريكاتور الشهير الزميل عماد حجاج؛ للإطلال على قراء "الغد" يوميا، مع مستهل الشهر المقبل، ليغني محتوى الصحيفة برسوماته الساخرة والناقدة اجتماعيا وسياسيا، والمتلمسة لهموم الناس وقضاياهم وطموحاتهم.اضافة اعلان
ومن المقرر، ان يطل صاحب شخصيتي "ابو محجوب" وجاره "أبو محمد" الكادحتين على قراء "الغد" على مدار الأسبوع، بعد أن استقطب للعودة للالتحاق بكادر الصحيفة التي سبق وان عمل فيها بعد انطلاقتها العام 2004 لعدة أعوام.
والزميل حجاج؛ عضو نقابة الصحفيين الأردنيين منذ العام 1994، ورئيس رابطة رسامي الكاريكاتور الأردنيين، وعضو في وكالة كيغل كارتونز العالمية.
كما عمل في عدة صحف أردنية وعربية، وحفر اسمه كرسام متفرد، له بصمته الخاصة في الكاريكاتور عبر الصحافة المحلية والعربية، والتي تتسم باستخدام المناخات الشعبية في أقصى تجلياتها الساخرة، مستمدا عوالمه من الشارع والحياة اليومية للناس.
نال حجاج خلال مسيرته؛ جائزة الحسين للإبداع الصحفي من نقابة الصحفيين عن أفضل رسم كاريكاتور منشور في العام 2001، كما نال جائزة دبي للصحافة العربية مرتين في العامين 2006 و2010 عن افضل كاريكاتور منشور بالصحافة العربية.
درس حجاج؛ المولود في رام الله العام 1967، بجامعة اليرموك وتخرج فيها بشهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة (فن الجرافيك)؛ مع تخصص فرعي في الصحافة والإعلام العام 1991. 
اشتهرت رسومات الزميل حجاج بشخصيتيه المحببتين شعبيا؛ أبو محجوب وجاره ابو محمد، اللذين ولدت بينهما وبين المواطن علاقة جعلتهما وكأنهما يعيشان بيننا، لأنهما مستوحاتان من الواقع، وقد قدم في هذا الإطار آلاف الرسومات الكاريكاتورية التي نشرتها صحف ومواقع إلكترونية، اتسمت باقبال كبير عليها من المواطنين.
عمل حجاج، بالإضافة لعمله السابق في "الغد"، في صحف عدة، ابرزها أردنيا: الرأي والدستور والعرب اليوم وصوت الشعب وآخر خبر وشيحان والأهالي والرصيف والبلاد والمستقبل والصحفي. وعربيا: الوطن القطرية والقدس العربي اللندنية والعربي الجديد اللندنية.