رياضة عالمية

أتلتيكو يهدر الفوز على ريال في “دربي” العاصمة

مدريد – أنقذ المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد من الخسارة أمام مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد بتسجيله هدف التعادل 2-2 أمس الأحد على ملعب “فيسنتي كالديرون” وأمام 54600 متفرج في قمة المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.
وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر الدولي الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الثالثة، بيد أن رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني ردوا بهدفين رائعين عبر خورخي ريسوريسيون كوكي (28) وغابي فرنانديز (45+1).
وفي الوقت الذي كان فيه أتلتيكو مدريد في طريقه إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه المذل أمام مضيفه أوساسونا 0-3 في المرحلة الماضية واللحاق بالنداي الملكي إلى الصدارة مجددا، أدرك رونالدو التعادل في الدقيقة 82 رافعا رصيده إلى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وأبقى رجال المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي في الصدارة بغض النظر عن نتيجة مباراة برشلونة حامل اللقب مع ضيفه ألميريا.
وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 64 نقطة بفارق 3 نقاط امام اتلتيكو مدريد الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا من برشلونة الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 60 نقطة.
وهي المباراة الرابعة بين الجارين هذا الموسم حيث فاز النادي الملكي ذهابا وايابا في نصف نهائي مسابقة الكأس، وخسر ذهابا في الدوري على ارضه.
واذا كان النادي الملكي فشل في الثأر لخسارته ذهابا، فانه انتزع نقطة ثمينة حافظ بها على سجله خاليا من الخسارة في العام الجديد وكذلك منذ خسارته امام برشلونة 1-2 في الكلاسيكو في 26 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين وشهدت ندية كبيرة طيلة دقائقها التسعين، ومنح بنزيمة التقدم لريال مدريد من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة عرضية من الأرجنتيني أنخل دي ماريا فتابعها بيسراه على يمين الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا (3)، وهو الهدف الخامس عشر لبنزيمة في الدوري هذا الموسم.
وكاد دييغو كوستا يدرك التعادل من تسديدة زاحفة من داخل المرمى (21).
وكاد بنزيمة يفعلها من تسديدة “على الطاير” اثر تمريرة عرصية لدي ماريا بيد ان كورتوا حولها إلى ركنية (23)، وتدخل كورتوا ببراعة لإبعاد كرة بالكعب لرونالدو أمام المرمى (24).
وأدرك كوكي التعادل إثر تلقيه كرة داخل المنطقة من التركي أردا توران فسددها بيمناه زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دييغو لوبيز (28)، وسدد رونالدو كرة قوية بين يدي الحارس كورتوا (37)، وانفرد دييغو كوستا بلوبيز بيد أن الأخير ابعدها بيديه (42).
ومنح غابي التقدم لأتلتيكو مدريد من تسديدة قوية من 35 مترا على يمين الحارس لوبيز (45).
وأهدر كوستا فرصة التعزيز أثر انفراد بلوبيز لكنه سدد بجوار القائم الأيمن (51)، ورأسية للاعب نفسه من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيمن (58).
وكاد بنزيمة يدرك التعادل اثر تلقيه كرة من الكرواتي لوكا مودريتش فسددها “على الطاير” من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر (62).
وأنقذ كورتوا مرماه من هدف التعادل بابعاده رأسية الويلزي غاريث بايل من داخل المنطقة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها دي ماريا (67)، وحذا حذوه لوبيز بابعاده كرة رأسية لتوران من مسافة قريبة (69).
وأهدر رونالدو فرصة التعديل ار تلقيه كرة عرضية من كارباخال فتابعها برأسه بجوار القائم الايمن (73)، وأدرك رونالدو التعادل من تسديدة قوية زاحفة بيمناه من داخل المنطقة (82).
وكاد الكرواتي لوكا مودريتش يسجل هدف الفوز من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت فوق العارضة (86).
وانفرد فياريال بالمركز الخامس مؤقتا بتعادله مع ضيفه بيتيس اشبيلية 1-1، وكان فياريال في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف برونو سوريانو في الدقيقة 71، بيد ان روبن كاسترو ادرك التعادل في الدقيقة 85. وأكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه النيجيري ايكيتشوكوو اوتشي في الدقيقة 80 لتلقيه الانذار الثاني.
ورفع فياريال رصيده الى 44 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق ريال سوسييداد الذي حل ضيفا على اشبيلية، فيما رفع بيتيس رصيده إلى 15 نقطة في المركز الاخير.
ترتيب فرق الصدارة
1 – ريال مدريد 64 نقطة من 26 مباراة
2 – اتلتيكو مدريد 61 من 26
3 – برشلونة 60 من 25
4 – اتلتيك بلباو 50 من 26
5 – فياريال 44 من 26 -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock