أحدث أفلام جيمس بوند يتصدر إيرادات السينما

ملصق لفيلم جيمس بوند (ارشيفية)
ملصق لفيلم جيمس بوند (ارشيفية)

واشنطن- تربع الجزء الجديد من مغامرات العميل السري جيمس بوند "سبيكتر" على صدارة شباك التذاكر في اميركا الشمالية مطيحا بالافلام المنافسة على ما ذكرت شركة "اكزيبتر ريليشنز" المتخصصة.اضافة اعلان
وقالت شركة "رينتراك"، "انها ثاني افضل انطلاقة يسجلها فيلم لجميس بوند" بعد "سكايفال" في العام 2012 موضحة ان الفيلم ذا الميزانية الضخمة "سيحقق نجاحا عالميا بعدما سجل ارقاما قياسية في بريطانيا حيث بدأ عرضه قبل اميركا الشمالية".
وحصد الجزء الجديد وهو من اخراج سام منديس وبطولة دانييل كريغ ومونيكا بيلوتشي، 73 مليون دولار في اكثر من 3900 صالة عرض في اميركا الشمالية.
وجمع فيلم الصور المتحركة "ذي بيناتس موفي" 45 مليون دولار في اسبوعه الاول وحل في المتربة الثانية.
واحتل المرتبة الثالثة فيلم "ذي مارشين" مع تداول اسم بطله مات دايمن لاوسكار محتمل. ويقوم الممثل في الفيلم بدور عالم في وكالة الفضاء الاميركية عالق على كوكب المريخ.
وحقق "ذي مارشين" 9,3 ملايين دولار ليصل مجموعه عائداته الى 197,1 مليونا منذ بدء عرضه قبل ستة اسابيع.
واتى "غوسبامس" فيلم الحركة الكوميدي العائلي في المرتبة الرابعة محققا 6,97 ملايين دولار ليصل مجموعه الى 66,4 مليون دولار في اربعة اسابيع.
اما المركز الخامس فكان من نصيب "بريدجز اوف سبايز" من اخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس مع 6,1 ملايين دولار (54,9 مليون دولار منذ بدء عرضه).
وحل في المرتبة السادسة فيلم "هوتيل ترانسيلفانيا 2" محققا 3,55 ملايين دولار (161,2 مليونا) وتلاه في السابعة فيلم "برنت" مع ثلاثة ملايين دولار (10,2 ملايين دولار في المجموع).
وتراجع فيلم "ذي لاست ويتشهانتر" من بطولة فين ديزل ثلاثة مراكز الى المرتبة الثامنة في اسبوعه الثالث محققا 2,6 مليون دولار (23,5 مليونا).
وبقي "كريمسون بيك" للمكسيكي غييرمو ديل تورو في المرتبة التاسعة مع 1,8 مليون دولار محققا 29,8 مليونا في اربعة اسابيع.
ودخل فيلم "ذي إنترن" من بطولة روبرت دي نيرو وآن هاثاواي مجددا الى المراتب العشر الاولى محققا 1,8 مليون دولار (71,4 مليونا في سبعة اسابيع).(أ ف ب)