رياضة عربية وعالمية

أخبار عن المنتخب المغربي قبل النهائيات

 


الرباط – فيما يلي أخبار عن منتخب المغرب الأول لكرة القدم الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الافريقية التي تحتضنها غانا هذا الشهر..


– حصل لاعبو المنتخب المغربي على مكافأة الصعود لنهائيات كأس الأمم الافريقية بواقع20 الف درهم(نحو 2615 دولارا) للنقطة الواحدة حيث حصل اللاعبون الذين شاركوا في جميع المباريات الأربع في التصفيات على 200 الف درهم وبينهم الحارس طارق الجرموني الذي تم استبعاده من القائمة النهائية للفريق قبل النهائيات بسبب سفره من دون تصريح من ناديه الجيش الملكي لأداء مناسك الحج.


وكان المغرب تصدر المجموعة12 بالتصفيات برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد.


– كان عبدالسلام وادو اخر لاعب يلتحق بمعسكر المنتخب المغربي يوم الأحد بعد أن سمح له الفرنسي هنري ميشيل مدرب الفريق بالمشاركة مع ناديه فالنسيان في مباراته بالدوري الفرنسي أمام سانت ايتيين التي جرت يوم السبت الماضي.


وقال وادو الذي كان يشكو من نزلة برد في تصريحات نشرها موقع ناديه على الانترنت “اتصل مدرب فالنسيان بهنري ميشيل الذي تربطه به علاقات جيدة وحصل على تصريح ببقائي مع النادي لأسبوع اضافي وهو قرار اتخذه اناس اذكياء”.


وغاب وادو عن منتخب المغرب في مباراته الودية امام زامبيا يوم السبت الماضي التي فاز فيها أسود الأطلس بهدفين نظيفين حملا توقيع طارق السكتيوي وسفيان العلودي.


– توجه يوم امس الثلاثاء وفد من اتحاد كرة القدم المغربي إلى اكرا من أجل التحضير لاقامة وتدريبات وتنقلات المنتخب المغربي خلال مشاركته في نهائيات كأس الامم الافريقية بغانا.


وضم الوفد محمد مفيد عضو مجلس الادارة وعزيز الميلاني المعد البدني والمنسق العام داخل الجهاز الفني للمنتخب المغربي.


وقال الميلاني لرويترز في الرباط “رحلتنا تأتي استكمالا لرحلة سابقة وسنتفقد الفندق الذي سيقيم فيه الفريق الوطني وملاعب التدريب”.


– حل وفد منتخب انجولا بالرباط يوم امس الثلاتاء قادما من البرتغال التي خاص في عاصمتها لشبونة يوم الأحد الماضي مباراة ودية امام منتخب مصر انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.


ويلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الانجولي مساء اليوم الاربعاء باستاد الأمير مولاي عبدالله بالرباط في اخر مباراة اعدادية للمنتخبين قبل النهائيات وسيديرها طاقم حكام من ليبيا بقيادة محمد الزلاوي.


– تقرر أن يرحل وفد المنتخب المغربي رفقة وفد منتخب انجولا في طائرة واحدة الى غانا يوم غد الخميس بعد يوم واحد من مباراتهما الودية.


وقال مصدر من اتحاد الكرة المغربي أن الاتحاد قام بحجز طائرة خاصة من الخطوط المغربية التي تنظم رحلات عادية باتجاه اكرا حتى يتم نقل وفد المنتخب الانجولي وفقا لشروط حضور الانجوليين لخوض المباراة الودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock