أربعة كوميديين من العرب الأميركيين يعقدون ورشة عمل في عمان

أربعة كوميديين من العرب الأميركيين يعقدون ورشة عمل في عمان
أربعة كوميديين من العرب الأميركيين يعقدون ورشة عمل في عمان

 

عمان- الغد- يعقد الرباعي الكوميدي، دين عبيدالله وميسون زايد وهارون (آرون) خضر ووليد زعيتر يوم غد الاثنين ورشة عمل تدريبية يستضيفها معهد (SAE) الأردن في عمان، يقضي خلالها الممثلون ساعة كاملة في تدريب المشاركين على مبادئ التمثيل الكوميدي المباشر.

اضافة اعلان

ويسعى الرباعي الكوميدي إلى بث روح الفكاهة والحس الهزلي في جمهورهم الأردني خلال استعراضهم الحي لمواهبهم الكوميدية في أسلوب أكاديمي لتدريب الشباب الأردني من الراغبين بامتهان فن الكوميديا.

تستند ورشة العمل على المواهب الفطرية التي يتمتع بها الممثلون الكوميديون الذين نجحوا في اقتباس ظروف حياتهم اليومية لتقديم محتوى تمثيلي مليء بالمرح والسخرية الممتعة، وينقل الممثلون خبراتهم تلك إلى الحضور في الورشة من الراغبين بدخول عالم الكوميديا. وتضم الورشة جدولا خاصا بالتدريب العملي، والتمارين العملية، الى جانب جلسة مفتوحة للأسئلة.

وتعد الورشة مقدمة للعرض المسرحي، الذي يقدمه الرباعي الكوميدي في مطعم "كورتيارد"، في فندق القصر (هوارد جونسون) في الشميساني يومي غد وبعد غد. وتعرض المسرحية في عمان برعاية كل من شركة بترا للألمونيوم، وإذاعة بلاي إف إم (Play 99.6)، وشركة تراكس الأردن للعلاقات العامة، وفندق القصر (هوارد جونسون).

ويتوجب على كل مشارك في ورشة تعليم فن الكوميديا أداء مشهد خاص لفترة لا تزيد على أربع دقائق، حيث يقوم الرباعي الكوميدي باختيار أحد الشباب الكوميديين الواعدين من بين الحضور لتقديم مشهد مدته خمس دقائق في مقدمة العرض المسرحي.

ويوضح دين عبيد الله أن ورشة التدريب المجانية هي الأولى من نوعها، التي صممت لتشجيع الأردنيين على المشاركة في الكوميديا والفنون عموما. لافتا إلى أن محتوى الورشة يترجم أعوام الخبرة التي اكتسبها كل من عبيدالله وزايد وخضر وزعيتر خلال عملهم في مجال التمثيل الكوميدي في الولايات المتحدة الأميركية والعالم.

ولد دين عبيدالله في ولاية نيوجيرسي الأميركية، وهو المؤسس والمنتج المشارك للمسلسل الساخر "قائمة المراقبة" (The Watch List) الذي اشتهر عالميا، وشارك فيه عدد من فناني الكوميديا في الشرق الأوسط والولايات المتحدة، الذين مارسوا الفن التمثيلي المباشر وتقديم اللوحات التمثيلية المختلفة.

كما ظهر دين في العمل التلفزيوني "المنظر"، الذي عرض على شاشة (ABC) الأميركية، وفي الاستعراض الكوميدي "ليلة السبت على الهواء" الذي عرض على شاشتي (CNN) و(NBC) الأميركيتين.

وتحمل الممثلة ميسون زايد درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة ولاية أريزونا الأميركية، وهي المؤسس المشارك والمنتج التنفيذي لمهرجان نيويورك الكوميدي للعرب الأميركيين، وظهرت في أعمال تلفزيونية، منها مسلسل "حينما يدور العالم".

أما وليد زعيتر فهو المنتج المنفذ المشارك لمهرجان نيويورك الكوميدي للعرب الأميركيين، وحائز على العديد من الجوائز الفنية. وشارك الممثل هارون خضر في العديد من الأعمال التلفزيونية، من بينها مسلسلا "النكهة الطاغية" و"الدرع".