أربع مباريات ودية لمنتخب فرنسا قبل التوجه إلى ألمانيا

أربع مباريات ودية لمنتخب فرنسا قبل التوجه إلى ألمانيا
أربع مباريات ودية لمنتخب فرنسا قبل التوجه إلى ألمانيا

 أخبار كأس العالم
   مدن - سيخوض المنتخب الفرنسي لكرة القدم ثلاث مباريات ودية في اطار استعداداته لمونديال المانيا والمقرر اقامته من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو المقبلين، بالاضافة الى المباراة المبرمجة سابقا مع سلوفاكيا في 1 اذار/مارس المقبل، حسب ما اعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اول من امس الثلاثاء.

اضافة اعلان

   ولم يحدد الاتحاد الفرنسي مع من ستكون هذه المباريات الاستعدادية، الا انه اكد انه يجري محادثات مع ثمانية منتخبات، هي جامايكا والمكسيك والدنمارك والبارغواي وفنلندا وكندا والصين واليابان.

   وسيبدأ المنتخب الفرنسي معسكره التدريبي في 21 ايار/مايو المقبل، على ان يخوض اولى هذه المباريات الاستعدادية في 27 الشهر عينه على ملعب "سان دوني" في ضواحي العاصمة، فيما يلعب المباراتين الاخريين في ملعبين وموعدين يحددان لاحقا، وسيصل المنتخب الفرنسي بقيادة مدربه ريمون دومينيك الى المانيا في 8 حزيران/يونيو المقبل، اي قبل يوم واحد على انطلاق الحدث الكبير، وسيخوض اولى مبارياته في المانيا بعد خمسة ايام امام سويسرا في شتوتغارت، وذكر الاتحاد الفرنسي انه في صدد دراسة دعوة موجهة من نظيره البلجيكي للمشاركة في دورة رباعية ودية في 4 حزيران/يونيو في بروكسل.

 بيكرمان يشيد بمنتخب الأرجنتين

   قال خوسيه بيكرمان مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم ان فريقه يدرك قوة منافسيه في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم لكنه سيكون مستعدا لتقديم عروض طيبة في البطولة، ووقع منتخب الارجنتين في واحدة من اقوى المجموعات في النهائيات مع هولندا وصربيا والجبل الاسود وساحل العاج.

   وقال بيكرمان لوكالة الانباء الارجنتينية في مقابلة نشرت اول من امس الثلاثاء: سيظهر الفريق بشكل طيب عندما يشارك في النهائيات، نملك فريقا جيدا جدا وانا واثق اننا سنقدم عروضا رائعة في كأس العالم.

   واضاف مشيرا الى نهائيات كأس العالم 2002: يجب ان يذهب الفريق الى كأس العالم وهو في افضل حالاته.. الارجنتينيون متأثرون بخروجنا من الدور الاول لنهائيات كوريا واليابان، لكن يجب الا نشعر بالقلق اليوم من منافسينا إذا كان الفريق في حالة جيدة الآن مثل الحالة التي ظهر بها في الشوط الاول من مباراته على ارضه امام البرازيل.

   وتغلبت الارجنتين على البرازيل (3-1) في حزيران/يونيو الماضي في تصفيات كأس العالم لتنتزع بطاقة التأهل للنهائيات، وقال مدرب الارجنتين إنه يعتبر منتخب البرازيل أفضل فريق في الوقت الحالي بسبب الطريقة التي يلعب بها وأضاف: أحب لاعبي هذا الفريق وافكاره وكرة القدم التي يقدمها.. منتخب انجلترا سيذهب الى النهائيات ايضا بطموحات اكبر من نهائيات 2002، انه فريق متكامل وسيؤدي بشكل جيد للغاية.

 المنتخب التونسي يعسكر في شفاين فورت

   قال مصدر بالاتحاد التونسي لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء إن المنتخب التونسي سيقيم خلال كأس العالم في مدينة "شفاينفورت" وذلك ابتداء من السادس من حزيران/يونيو المقبل، وتنطلق فعاليات كأس العالم 2006 بألمانيا من التاسع من حزيران/يونيو المقبل وتستمر لمدة شهر واحد.

   وصرح المصدر في اتصال هاتفي لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) قائلا إنه جرى اختيار مدينة شفاينفورت لاقامة معسكر الفريق لقربها من ميونيخ وشتوتغارت وبرلين حيث تقام مباريات المنتخب التونسي في الدور الاول للبطولة.

 مشجعون يستطلعون أرض "التشجيع"

   لم يمض سوى أربعة أيام على إجراء القرعة لتحديد مجموعات كأس العالم حتى سارع ممثلون عن مشجعي فرق كل من بولندا وسويسرا وغانا إلى استطلاع ملاعب هانوفر التي ستشهد المباريات التي ستكون فرقهم طرفا فيها في بطولة كأس العالم.

   وزار ممثلو المشجعين أول من أمس الثلاثاء الاستاد الذي خصصته مدينة هانوفر لمباريات كأس العالم القادم وكذلك المتنزه الرياضي وقاموا بجولة في الاماكن المخصصة للمشجعين وتحدثوا مع ممثلين عن الشرطة وعن بلدية مدينة هانوفر، وقال كريستيان شيفر "مفوض المشجعين" في مدينة هانوفر: "إن هؤلاء يعرفون ما يريده المشجعون الذين يمثلونهم وإنهم قد أخبرونا برغباتهم في هذا الصدد".

   يذكر أن مدينة هانوفر ستشهد مباريات بين الفريق السويسري وفريق كوريا الجنوبية وكذلك الفريق البولندي وفريق كوستاريكا والايطالي ضد فريق غانا، ومن المنتظر أن قام ممثل عن المشجعين الايطاليين بزيارة هانوفر أمس الاربعاء.

   وقال شيفر إنه من المنتظر أن تنظم الدولة المضيفة (ألمانيا) حفلة وبرنامجا متكاملا لممثلي المشجعين حتى لا تنتابهم أفكار حمقاء، وأضاف شيفر أن بلدية المدينة ستبحث في ألمانيا عن مجموعات رياضية من أصل غاني لاستقبال مواطنيهم المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

   وتوقع شيفر أن يتراوح عدد مشجعي الفريق البولندي من 20 ألف إلى 60 ألف مشجع ومن المنتظر أن توفر لهم الدولة فرص مبيت مناسبة السعر وطالب إدارة مدينة هانوفر بالعمل من الآن على توفير خيام وصالات تدريب وما يشبهها من أماكن المبيت الجماعي.

   وأعرب شيفر عن أمل مدينة هانوفر في الحصول من الدول المشاركة بفرقها على أعداد دقيقة للمشجعين الذين سيزورون هانوفر خلال البطولة.

كما تخطط مدينة هانوفر لاقامة ما يسمى بـ "سفارة المشجعين" وهو المكان الذي سيكون باستطاعة مغرمي كرة القدم الحصول منه على آية معلومات خاصة ببطولة كأس العالم المقامة في ألمانيا مثل أين يمكنهم رؤية مباراة بعينها حتى وإن لم يكن لديهم بطاقة لدخول الاستاد وأين يمكنهم المبيت بأسعار مخفضة.

 جولات إرشاد سياحي بسيارات الأجرة

   في إطار الاستعدادات التي تجري في ألمانيا على قدم وساق لاستضافة بطولة كأس العالم قررت مدينة دورتموند الاستعانة بسيارات أجرة للقيام بجولات إرشاد سياحي للمشجعين أثناء كأس العالم من خلال سائقين مدربين يتقنون اللغات الاجنبية.

   وستطرح المدينة برامج الارشاد السياحي باللغات الانجليزية والتركية والروسية والعربية حتى الآن وسط اقتراحات بضم اللغات البولندية والبرتغالية والفرنسية والاسبانية إلى البرنامج الذي يشمل جولة سياحية لمدة ساعتين بتكلفة 60 يورو.

   الجدير بالذكر أن مدينة دورتموند ستستضيف في البطولة عدة مباريات من الدور الاول لفرق ترينداد وتوباغو وألمانيا وبولندا وسويسرا واليابان والبرازيل والسويد وتوغو.