أربيل يعسكر في الأردن والمنتخب العراقي يتدرب بغياب زيكو

لاعبو المنتخب العراقي خلال حصة تدريبية سابقة - (من المصدر)
لاعبو المنتخب العراقي خلال حصة تدريبية سابقة - (من المصدر)

عمار السامرائي

بغداد - ذكر عضو الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم كامل زغير، ان البرازيلي زيكو مدرب المنتخب العراقي ومساعديه أيدو وسانتانا سيعودون إلى بغداد اليوم، بعد ان خاض المنتخب العراقي أول وحدة تدريبية يوم أمس الاحد في بغداد بغياب زيكو ومساعديه، وأشرف على الوحدة التدريبية كل من عبدالكريم ناعم وباسل كوركيس.اضافة اعلان
يذكر ان المنتخب العراقي تنتظره مواجهة حاسمة أمام منتخب اليابان يوم 11 أيلول (سبتمبر) المقبل، ضمن التصفيات القارية الحاسمة المؤهلة لمونديال البرازيل.
وقال زغير لـ”الغد”: ان مدرب المنتخب زيكو وطاقمه المساعد غادروا البرازيل يوم أمس الاحد على امل الوصول الى بغداد صبيحة اليوم.
واضاف: تم تجديد العقد مع زيكو لعام آخر حسب شروط العقد الممتد حتى العام 2014 بشرط التجديد نهاية كل عام، وبنفس قيمة العقد بدون أي تغيير، ولا توجد أي مشاكل ممكن ان تؤدي الى فسخ عقد زيكو حسب ما روج له الاعلام في الفترة الماضية”.
وقال الزغير ان وفد المنتخب سيغادر بغداد في الفترة المقبلة الى العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول للدخول في معسكر تدريبي، حيث لم يحدد الوقت بعد لان بعض اللاعبين لم يستلموا تأشيرة الدخول”.
وسيغيب أربعة لاعبين فقط عن معسكر كوريا هم: يونس محمود وعلي رحيمة ونشأت اكرم وكرار جاسم لارتباطهم بمعسكرات خارجية مع انديتهم التي يحترفون فيها، ومن المقرر التوجه بعد ختام معسكر كوريا الى ماليزيا لأقامة معسكر هناك قبيل مباراة اليابان.
ويلعب العراق ضمن المجموعة الآسيوية الثانية في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 إلى جانب منتخبات اليابان وأستراليا والأردن وعمان، وسبق له أن تعادل مع المنتخبين العربيين وأمامه مواجهة مهمة قادمة مع منتخب اليابان القوي، متصدر المجموعة بسبع نقاط، ستقام في العاصمة طوكيو.
وحصل العراق على نقطتين من مباراتيه السابقتين، وهو يحل حاليا في المركز الثاني ويليه منتخب أستراليا بفارق الأهداف.
وعلمت “الغد” من مصادر خاصة ان زيكو جاء للعراق لمدة يومين فقط لتوقيع العقد وتسوية الخلافات واستلامه راتب شهر نيسان (ابريل) الماضي بعد ان اشترط ذلك على الاتحاد.
“أربيل” يعسكر في عمان الشهر المقبل
صرح المنسق الاعلامي لنادي أربيل الرياضي ريبين رمزي في اتصال هاتفي مع “الغد”، ان فريق اربيل لكرة القدم سيبدأ معسكره التدريبي في عمان مطلع شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، استعدادا لمباراة الفريق امام كلينتان الماليزي في نطاق دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي.
وقال رمزي ان ادارة الفريق قررت اقامة معسكر تدريبي في الأردن في 2 ايلول المقبل، حيث سيخوض الفريق مباراتين او ثلاث مباريات مع الفرق الأردنية المتقدمة ضمن معسكره المذكور، ومن المرشح اقامة مباريات مع أندية الفيصلي والوحدات وشباب الأردن.
واوضح ريبين ان فريق اربيل ضم عددا من النجوم على رأسهم هوار ملا محمد ومصطفى كريم وصالح سدير وعمار عبدالحسين ولاعبون محترفون من اوغندا والسنغال في خطوة لتدعيم صفوف الفريق، بدون الاعلان عن قيمة العقود، فيما غادر سبعة لاعبين اسوار نادي اربيل صوب الأندية الاخرى.