أردنيون يسألون "ناسا": ماذا سقط في إربد؟

صفحة ناسا على فيسبوك- (الغد)
صفحة ناسا على فيسبوك- (الغد)

عمان-الغد- دفعت حالة الغموض التي شابت حادثة سقوط جسمين غريبين على محافظة إربد فجر اليوم الجمعة، مستخدمين أردنيين للتوجه إلى الصفحة الرسمية لوكالة أبحاث الفضاء الأميركية "ناسا" على فيسبوك، ليسألون حول إذا ما كانت الوكالة مسؤولة عن سقوط الجسمين.

 

ولم تخل التعليقات، التي كتب أغلبها بالعربية ولم تحظ برد من إدار الصفحة، من عنصر الفكاهة، وجاءت ضمن منشورات تتساءل عن حقيقة الجسمين الغريبين، خصوصا ان شائعة راجت على مواقع التواصل تزعم أن الوكالة فجرت مكوك فضائي فوق منطقة الشرق الأوسط.

وقال مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي ساخرين إن الأجسام عبارة عن "مخلفات لمعارك فضائية" مستوحين ذلك من أفلام حرب النجوم، فيما قال آخرون إنها بقايا "صحون طائرة".

وتسبب سقوط الجسمين على بلدة عنبة في المزار الشمالي والحي الشمالي في إربد، بحالة من الفزع بين السكان الذين استيقظوا فجرا على دوي سقوطهما.

وأزال بيان من الجيش العربي حالة الغموض، حيث كشف ان الجسمين عبارة عن شظايا صواريخ سقطت على بعض القرى في محافظة اربد وفِي غور الصافي وفِي مناطق خالية نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من داخل الاراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد الاسرائيلية.

 

اضافة اعلان