أرسنال يستعيد الصدارة بخماسية في شباك نوتنجهام

لاعب أرسنال ريس نيلسون يحتفل بهدف له في مرمى نوتنجهام أمس - (من المصدر)
لاعب أرسنال ريس نيلسون يحتفل بهدف له في مرمى نوتنجهام أمس - (من المصدر)

مدن - استعاد أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه الأحد على ضيفه نوتنجهام فورست 5-0، ضمن الجولة الرابعة عشرة.اضافة اعلان
وسجل أهداف أرسنال كل من جابرييل مارتينيلي (5) وريس نيلسون (49 و52) وتوماس بارتي (57) ومارتن أوديجارد (78).
وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 31 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد نوتنجهام فورست عند النقطة التاسعة في المركز الأخير.
واعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف ويليام صليبا إلى جانب جابرييل ماجالهاييس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت وتاكيهيرو تومياسو، وتعاون توماس بارتي وجرانيت تشاكا في منتصف الملعب، فيما لعب الثلاثي بوكايو ساكا ومارتن اوديجارد ومارتينيلي، خلف المهاجم جابرييل جيسوس.
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نوتنجهام فورست ستيف كوبر، إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي سيرج أورييه وستيف كوكو وسكوت ماكينا ورينان لودي، وأدرى ريمو فراولر دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمام رايان ياتس وشيخو كوياتي، خلف ثلاثي الهجوم المكون من مورجان جيبس وايت وتايوو أوونيي وجيسي لينجارد.
وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما رفع ساكا عرضية من الناحية اليمنى، غاص لها مارتينيلي ووضعها برأسه في الشباك.
وتخلص ساكا من لينجارد، ثم مرر الكرة إلى جيسوس الذي تخلص من رقيبه، قبل أن يسدد كرة مقوسة بيساره مرت بجانب المرمى في الدقيقة الثامنة.
وانطلق تومياسو من الناحية اليسرى، لاستقبال كرة عرضية من اليمين أرسلها ساكا، بيد أن وجّه تسديدته فوق المرمى في الدقيقة 12.
وكاد أرسنال يفتتح التسجيل في الدقيقة 20، عندما مرر بارتي الكرة إلى تشاكا في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، ليعيدها الأخير إلى الوراء ناحية المندفع مارتينيلي، لكن تسديدة الأخير أبعدها لودي من خط المرمى.
ولم يتمكن ساكا من إكمال لالقاء بسبب الإصابة، فدخل مكانه ريس نيلسون في الدقيقة 27، وفقد بارتي الكرة في ملعب فريقه لتصل إلى أيونيي الذي بدوره مرر إلى لينجارد، لكن محاولة الأخير ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 32.
ومرر تشاكا كرة إلى أوديجارد الذي بدوره، وجّهها ناحية جيسوس، فأطلق المهاجم البرازيلي تسديدة علت المرمى في الدقيقة 36، وأساء ماجالهييس تقدير الكرة، لتصل إلى لينجارد الذي وقف وايت أمام تسديدته في الدقيقة 42.
وبعد 4 دقائق على مرور الشوط الثاني، تمكن البديل نيلسون من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان، عندما وصلت إليه الكرة من جيسوس داخل منطقة الجزاء، ليموه الدفاع ويسدد كرة تصدى لها الحارس، قبل ان تعود إليه ويضعها في الشباك.
وسرعان ما أضاف نيلسون الهدف الثاني في الدقيقة 52، عندما قابل بلمسة واحدة في الشباك، تمريرة منخفضة من جيسوس في الناحية اليمنى.
واستمر مهرجان أهداف أرسنال، بالهدف الثالث في الدقيقة 57، عندما مرر نيلسون الكرة إلى بارتي الذي بدوره، سددها مقوسة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الزاوية العليا القريبة للمرمى.
وشارك سيدريك سواريس وفابيو فييرا في تشكيلة أرسنال عوضا عن تومياسو ومارتينيلي، وأنقذ الحارس دين هندرسون مرمى نوتنجهام من تسديدة جيسوس في الدقيقة 68.
ووضع القائد أوديجارد اسمه على لائحة هدافي اللقاء، بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 78، عندما حصل على تمريرة جيسوس ليتخلص من مدافعين اثنين، قبل أن يطلق تسديدة قوية عانقت الشباك.
وكان جيسوس يتوج مجهوده الوافر بهدف في الدقيقة 86، إلا أنه فشل في اللحاق برأسية وايت على باب المرمى.
ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، فإن أرسنال حقق انتصارا بفارق 5 أهداف أو أكثر للمرة التاسعة عشرة في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز.
وأضافت الشبكة، أن المباريات الـ18 التي انتهت بنتيجة مشابهة، جاءت في عهد المدرب الأسطوري السابق أرسين فينجر.
ويهدف أرسنال تحت قيادة مدربه الإسباني ولاعبه السابق أرتيتا، للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الأولى منذ العام 2004. -(وكالات)