أرسنال يصب جام غضبه على هال سيتي

مهاجم أرسنال أوليفييه جيرو يعبر عن فرحته بالتسجيل بمرمى هال سيتي أول من أمس - (رويترز)
مهاجم أرسنال أوليفييه جيرو يعبر عن فرحته بالتسجيل بمرمى هال سيتي أول من أمس - (رويترز)

لندن-  صب أرسنال جام غضبه على مضيفه هال سيتي من الدرجة الأولى وسحقه برباعية نظيفة أول من أمس على ملعب "كينغستون كومونيكايشنز استاديوم" وأمام 20993 متفرجا في مباراة معادة من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، وبلغ ربع النهائي.اضافة اعلان
وتقاسم الدوليان الفرنسي اوليفييه جيرو وثيو والكوت تسجيل الرباعية، بثنائية لكل منهما: الاول في الدقيقتين 41 و71، والثاني في الدقيقتين 77 و89.
وكان أرسنال الساعي إلى مواصلة حلمه في تحقيق ثلاثية نادرة في المسابقة، سقط في فخ التعادل السلبي على ارضه في 20 شباط (فبراير) الماضي، واضطر بالتالي لخوض مباراة معادة وهذه المرة على ارض هال سيتي.
ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يحرز ثلاثة القاب متتالية في هذه المسابقة، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد القابها (12 لقبا).
وتعود الخسارة الأخيرة لأرسنال في مسابقة الكأس إلى شباط (فبراير) 2013.
ولم يفز أرسنال منذ تعادله مع هال سيتي الشهر الماضي؛ حيث خسر بعدها امام ضيفه برشلونة الاسباني 0-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا، وأمام مانشستر يونايتد 2-3 وسوانسي سيتي 1-2 في الدوري المحلي قبل أن يتعادل مع جاره توتنهام 2-2 السبت ما جعله يتخلف بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي المتصدر.
وخاض النادي اللندني مباراته الـ101 في مسابقة كأس انجلترا بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر منذ العام 1996.
وهو الفوز الـ11 لأرسنال على هال سيتي في المباريات الـ13 الأخيرة بينهما مقابل تعادلين.
يذكر أن أرسنال احرز لقب المسابقة قبل عامين على حساب هال سيتي بالذات عندما تغلب عليه 3-2 بعد التمديد في المباراة النهائية.
ويلتقي أرسنال في ربع النهائي مع واتفورد.-(أ ف ب)