أسباب زيارة حمد إلى لندن وهايل والباشا إلى الكويت والسعودية منتصف الأسبوع وقطيشات في تركيا والاتحاد يطلب الشربيني والبخيت حرا

المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد يعود من لندن - (الغد)
المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد يعود من لندن - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
أسباب زيارة حمد الخاطفة إلى لندن
عاد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد إلى عمان، بعد زيارة خاطفة إلى العاصمة البريطانية لندن.
وحرص حمد على الحضور بأسرع وقت إلى عمان، لمتابعة مباراة نهائي كأس الكؤوس التي جرت يوم أمس بين فريقي الفيصلي ومنشية بني حسن، في إطار متابعته الدائمة للاعبين، استعدادا لاستدعاء تشكيلة المنتخب للمباريات الودية والرسمية المقبلة.
وعلمت “الغد” أن حمد اقتنص هذه الفترة القصيرة، للقيام بهذه الزيارة إلى لندن، والتي جاءت لعدة اسباب خاصة، أبرزها العمل على تأمين فرصة تدريب لولديه ياسر (يزيد على 18 عاما) ومحمد (17 عاما) في أحد الاندية الإنجليزية، خلال هذه الفترة.
حمد الذي تلقى وعودا من الإنجليز بالعمل على تلبية رغبته، عانى من إنشغال جميع الرياضيين الإنجليز، بالاستعداد لاستضافة اولمبياد لندن 2012. يشار إلى أن حمد الذي يملك شبكة علاقات قوية مع المدربين والرياضيين والنجوم، في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إنجلترا، بحكم انجازاته، ومشاركاته في العديد من الدورات التدريبية وفترات التعايش مع نخبة المدربين في العالم.
هايل يغادر إلى الكويت الاحد وجمهور العربي سعيد
يغادر نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل إلى العاصمة الكويتيه الكويت، يوم الاحد أو الاثنين المقبلين، وفقا لحجوزات الطيران، وذلك لإستكمال مفاوضاته مع النادي العربي الكويتي، ومن ثم توقيع العقد رسميا للعب في صفوف الفريق لمدة موسم واحد.
وفي رده على استفسارات “الغد”، اشار هايل إلى ان منتصف الاسبوع المقبل، ربما يشهد التوقيع الرسمي مع العربي، بعد الإتفاق على كامل التفاصيل الرئيسية، مشيرا إلى انه وفي حال التوقيع، فانه سيستعد لمباشرة التدريبات مع الفريق الذي يستعد اعتبارا من 27 الحالي.
وفضل هايل عدم التطرق إلى التفاصيل المالية، معتبرا أن الاحتراف الخارجي سيعود عليه بالفائدة المادية والفنية.
إلى ذلك عبر مشجعو فريق النادي العربي الكويتي عن سعادتهم، بالانباء التي تتحدث عن توصل فريقهم لإتفاق مع اللاعب أحمد هايل، معتبرين أن تواجد لاعب بهذا الحجم سيثري الفريق.
وفي ردود فعل جمهور الفريق الكويتي على هذه الصفقة على موقع النادي، والمنتديات الخاصة بالعربي، أجمع الجمهور على ان هايل وبعد المستوى المتميز الذي قدمه مع المنتخب والفيصلي في الموسم الماضي، سيكون مكسبا لفريق العربي الذي يحتاج إلى مهاجم بهذه المواصفات، مؤكدين أن هجوم العربي سيشهد تحسنا في الموسم المقبل.
قطيشات إلى تركيا لترتيب معسكري الشباب والنسوي
غادر مدير الدائرة الفنية والمنتخبات الوطنية في اتحاد كرة القدم أحمد قطيشات أمس الخميس، متوجها إلى تركيا، وذلك لترتيب اقامة المعسكرين التدريبين لمنتخب الشباب تحت سن 1993، والمنتخب النسوي تحت سن 19 سنة. قطيشات الذي غادر بعد الإنتهاء من تنظيم بطولة كأس العرب للشباب، سيقوم بتنظيم مكان اقامة لاعبي المنتخبين، وأماكن التدريب، لضمان تحقيق المعسكر للأهداف المرجوة.
الشربيني يقترب من الاتحاد السعودي
إقترب اللاعب الأردني المحترف في كرواتيا أنس الشربيني من الاحتراف في صفوف فريق الاتحاد السعودي، الذي دخل في مفاوضات رسمية مع اللاعب، لاستقطابه للعب في الفريق خلال الفترة المقبلة.
وأجرى فريق الاتحاد مفاوضات مع اللاعب عبر وكيل أعماله، قبل ان يتفقا على الخطوط العريضة للاحتراف، ومن ثم توجه اللاعب ووالده الى السعودية يوم أمس، لقراءة تفاصيل العقد، تمهيدا للتوقيع الرسمي الذي يفترض ان يكون قد تم ليلة أمس، في حال سارت الامور كما هو مخطط لها.
وكان رئيس نادي الاتحاد محمد بن داخل، قد حاول الاستفسار عن إمكانيات اللاعب الفنية من بعض المعنيين في الأردن، من خلال الاتصال مع مدرب حراس المرمى الأردني خالد سلطان الذي سبق وان درب لسنوات في السعودية، الى جانب التقصي عن اللاعب ومكان اقامته قبل اتخاذ قرار بالتعاقد معه.
الباشا يخوض أول مباراة مع التعاون 3 المقبل
يخوض قائد فريق الجزيرة لكرة القدم محمد الباشا، اولى مبارياته الرسمية مع فريقه الجديد التعاون السعودي، يوم 3 آب (أغسطس) المقبل، ضمن منافسات دوري زين السعودي، أمام فريق الفيصلي السعودي.
وأكد اللاعب الباشا في تصريح لـ”الغد” عن احتمالية مغادرته الى السعودية الاحد او الاثنين المقبلين، وفقا لصدور التأشيرة، وذلك للالتحاق بتدريبات فريق التعاون الذي ضم الباشا رسميا.
واشار اللاعب إلى أنه يواصل تدريباته حاليا مع فريق الجزيرة، للحفاظ على جاهزيته قبل الانخراط في تدريبات التعاون.
وكشف الباشا عن امتلاكه لمعلومات كثيرة عن التعاون وجمهوره، وحرص إدارته على توفير كافة متطلبات اللاعبين، الامر الذي شجعه على توقيع العقد، مشيرا الى ان اللاعبين الأردنيين الذين سبق وأن لعبا في صفوف التعاون شادي ابو هشهش وبهاء عبدالرحمن (الذي غادر للإصابة)، امتدحا كثيرا النادي السعودي وجمهوره مما شجعه على توقيع العقد.
ووجه الباشا الشكر والتقدير لإدارة نادي الجزيرة، لتعاونها التام معه، واتاحة المجال امامه للاحتراف الخارجي، معتبرا ان هذا ليس بغريب عن إدارة هذا النادي العريق، موجها التحية ايضا لوكيل اعمال اللاعبين الرسمي فيصل بالخيل ومحمد ابو هشهش، لدورهما في اتمام الصفقة.
البخيت يغادر السجن غدا
يستعد نجم المنتخب الوطني السابق  لكرة القدم، ولاعب فريق اليرموك الحالي ياسين البخيت، لمغادرة السجن صباح يوم غد السبت، بعد إنتهاء فترة محكوميته التي استمرت لثلاثة اشهر.
المواظبون على زيارة اللاعب في السجن، يؤكدون ارتفاع معنوياته في الفترة الأخيرة، بمناسبة قرب انهاء محكوميته، الامر الذي دفعه لتكثيف تدريباته داخل السجن، خصوصا وأن أكثر من ناد سعودي ابدى رغبته بالتعاقد معه حال خروجه، في ظل المستوى المتميز الذي قدمه اللاعب أثناء فترة إحترافه في صفوف فريق التعاون.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• المستشار الفني في اتحاد الكرة محمود الجوهري، حرص خلال الفترة الماضية، على ترتيب حجوزات الملاعب للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها، في ظل تعرض تلك الملاعب لضغوطات تدريبات الأندية.. الجوهري توصل إلى اتفاق مع المنتخبات على حجوزات الملاعب بما يتناسب مع فترات الاستعداد.
• اللاعب أحمد هايل الذي استيقظ مبكرا يوم أمس، تحدى درجات الحراراة العالية، واصر على اجراء تدريب فردي في الساعة العاشرة صباحا، على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، حيث اشتمل التدريب على تمارين اللياقة، إلى جانب اللعب بالكرة... هايل شعر بضرورة الابتعاد عن مثل هذه التدريبات في مثل هذه الاجواء بعد أن انتهى من التمرين... يشار إلى أن اللاعب اضطر لإجراء هذه التدريب الصباحي المبكر في مثل هذه الاجواء، لكي تتاح له الفرصة للذهاب مساء لزيارة أهله في مدينة الطرة.
• نادي اليرموك، اوقف مفاوضاته مع مهاجم فلسطيني، للوقوف على مصير اللاعب ياسين البخيت الذي يغادر السجن غدا... اليرموك سيلغي فكرة التعاقد مع محترف مهاجم في حال بقي البخيت في صفوف الفريق، أما في حال احترافه خارجيا، فإن اليرموك سيعاود المفاوضات مع عدد من المحترفين، لاستقطاب احدهم.
• عدد من لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم، كشفوا عن تفاؤلهم بتحقيق نتائج متميزة في الموسم الكروي الجديد، رغم تشاؤم عدد من جماهير النادي... اللاعبون اشاروا إلى ان الايام الاخيرة شهدت ارتفاعا كبيرا في معنويات اللاعبين، الذين بدوا عاقدي العزم على احراز الألقاب، ومفاجأة المتشائمين من جمهورهم.

[email protected]