أسبوع تحضيري لطلبة الجامعة الألمانية الأردنية الملتحقين بالجامعات الألمانية


عمان- نظمت الجامعة الألمانية الأردنية اسبوعا تحضيرياً للطلبة المرشحين للسفر الى ألمانيا خلال الفصل الدراسي القادم لاستكمال سنتهم الدراسية الرابعة والتدريب العملي في الجامعات والمصانع والشركات الألمانية.اضافة اعلان
وقال رئيس الجامعة الدكتور نظير أبوعبيد خلال لقائه الطلبة إن السنة الدراسية الرابعة تعد من السنوات المهمة، والتي تشكل تحديا خاصا للطلبة وأولياء امورهم وللجامعة لما لها من أهمية في صقل شخصياتهم وتطوير خبراتهم.
وأضاف بأن طلبة الجامعة هم خير سفراء لبلدهم وثقافتهم وحضارتهم العربية داعيهم الى استثمار وجودهم في ألمانيا لتحقيق مزيداً من قصص النجاح للشباب الأردني.
من جانبها، قالت نائب السفير الألماني في عمان الدكتورة آينس قيزنر إن السفارة الألمانية تتطلع إلى تعزيز علاقاتها مع الجامعة وتسهيل عملية حصول الطلبة على تأشيرات السفر وإيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي قد تواجههم.
وأكدت مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتورة دورثيا يشت ان الهدف من هذا التدريب هو تحضير الطلبة بشكل جيد للسفر الى المانيا، حيث تم تدريبهم وتعريفهم بالثقافة الالمانية والعمل الاكاديمي في الجامعات الالمانية، اضافة الى تدريبهم على كيفية ايجاد فرص تدريبية مميزة من خلال تقديم الاوراق الصحيحة وكتابة السيرة الذاتية وتقديم طلبات عمل رسمية.