أستراليا تريد استضافة كأس العالم 2014

سيدني - كانت الدقائق الثماني التي حولت فيها أستراليا تخلفها بهدف أمام اليابان بالدور الاول من بطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا حاليا إلى فوز 3-1 مفعول السحر لدرجة أن كانبرا قررت التقدم بطلب لاستضافة بطولة كأس العالم 2014 حسبما أكد المسؤولون يوم امس السبت.

اضافة اعلان

وحتى الان تساند ثلاث من الولايات الاسترالية الست الاقتراح المتعلق بطلب استضافة كأس العالم الذي يحظى أيضا بدعم رئيس وزراء البلاد جون هوارد.

وصرح هوارد للصحفيين قائلا "لا يوجد حدث عالمي يفوق قدرة أستراليا على تنظيمه بكفاءة عالية .. وأنا واثق من أنه في كل مكان بأستراليا يتوافر فيه التعداد السكاني الكبير والبنية التحتية الضرورية نستطيع أن ننجح في ذلك".

ويختار اتحاد الكرة الدولي (فيفا) الدول وليس المدن أو الولايات لاستضافة بطولة كأس العالم.

وتستضيف ألمانيا بطولة كأس العالم الحالية التي حققت خلالها أستراليا فوزها الاول ببطولات كأس العالم بتغلبها على اليابان 3-1 في مباراتها الافتتاحية بالدور الاول للبطولة. بينما تستضيف جنوب أفريقيا بطولة كأس العالم المقبلة في .2010

ولطالما كانت كرة القدم رياضة صغيرة في أستراليا التي يتمتع فيها الرجبي بأكبر قاعدة شعبية بين بقية الرياضات. الا أن التأهل لنهائيات كأس العالم بألمانيا وعودة الاهتمام من جديد باللعبة على مستوى المدارس أضفيا نوعا جديدا من الحماس لكرة القدم هناك.