أستون فيلا وتشلسي يسعيان لبلوغ النهائي

مهاجم تشلسي الجديد ديمبا با ينوي مواصلة انطلاقته الصاروخية -(أ ف ب)
مهاجم تشلسي الجديد ديمبا با ينوي مواصلة انطلاقته الصاروخية -(أ ف ب)

لندن -  يأمل المهاجم دارين بنت المحافظة على مكانه الأساسي في تشكيلة أستون فيلا خلال مواجهة برادفورد سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم اليوم الثلاثاء على ملعب “فالي بارايد”، بعد عودته الناجحة في مسابقة الكأس السبت الماضي.اضافة اعلان
وجلس بنت 5 مباريات على مقاعد البدلاء بسبب إصابة عضلية، لكنه عرف طريق الشباك خلال مواجهة ايبسويتش تاون (2-1) عندما سجل هدف التعادل لفريقه.
وعانى فيلا من إصابات عدة في الأسابيع الأخيرة، لكن المدرب الأسكتلندي بول لامبرت سيعول مجددا على الفرنسي شارل نزوغبيا وغابريال أغبونلاهور الذي شارك بديلا بعد تخطيه إصابة في فخذه، أما نزوغبيا، الذي لم يشراك إساسيا منذ نهاية أيلول (سبتمبر)، فلفت الأنظار في دور المهاجم الثاني، وأبدى لامبرت حماسته لمساهمته الفاعلة هجوميا.
وعانى فيلا، ثاني أكثر الفرق تتويجا باللقب (5 آخرها العام 1996) بعد ليفربول (8 آخرها العام الماضي)، في الدوري الممتاز إذ يقبع في مناطق الهبوط بعد عجزه في الفوز في آخر أربع مباريات.
وأجرى لامبرت في مباراة ايبسويتش 7 تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع سوانزي 2-2 في الدوري: “أرحنا بعض الشبان وكنت راضيا عن اداء الجدد”.
من جهته، حجز برادفورد سيتي من الدرجة الثالثة (رابعة فعليا) بطاقته إلى دور الأربعة عندما فاجأ ضيفه أرسنال وهزمه بركلات الترجيح 3-2 بعد أن تعادلا 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ويأمل برادفورد أن يزيح الفريق الثالث من الدرجة الممتازة، بعد إقصائه ويغان في الدور الرابع ثم أرسنال في ربع النهائي.
وبحال تخطي برادفورد عقبة أستون فيلا، سيخوض أول مباراة نهائية له منذ فوزه على نيوكاسل بعد مباراة معادة في نهائي مسابقة الكأس العام 1911.
وخسر برادفورد مباراته الأخيرة أمام بارنيت 2-0 السبت ليحتل المركز الثامن في الترتيب، وقال مدربه فيل باركينسون أن التفكير في مباراة اليوم لم يؤثر على تركيز لاعبيه.
ويحل سوانزي سيتي ضيفا على تشلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا يوم غد الأربعاء على ملعب “ستامفورد بريدج”.
ويتميز تشلسي في مسابقات الكؤوس وأحرز 6 ألقاب منذ شراء الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش النادي اللندني، وتوج في كأس الرابطة عامي 2005 و2007 وحل وصيفا في العام التالي، وهذه المشاركة الحادية عشرة لفريق المدرب الاسباني رفاييل بينيتيز في نصف نهائي المسابقة.
من جهته، فرض سوانزي سيتي على ضيفه أرسنال خوض مباراة معادة في الدور الثالث من مسابقة الكأس بعد أن تعادل معه 2-2 أول من أمس الأحد على ملعب “ليبرتي ستاديوم”، في مباراة مالت فيها كفة التأهل للفريقين قبل الاكتفاء في نهاية المطاف بالتعادل.
وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها الفريق الويلزي نصف نهائي المسابقة، والأولى في جميع المسابقات منذ بلوغه نصف نهائي الكأس العام 1964 عندما خسر أمام بريستون.
ويعول الدنماركي ميكايل لاودروب مدرب سوانزي على مهاجمه الاسباني ميشو واشلي ويليامز. - (أ ف ب)