أسعار النفط تتأرجح بين ارتفاع الإصابات وانخفاض المخزونات


لندن– تراجعت أسعار النفط بعدما ارتفعت في وقت سابق، أمس، وذلك تحت ضغط زيادة حالات الإصابة بكوفيد- 19 في الهند وغيرها، ورغم انخفاض فاق التوقعات كثيرا لمخزونات الخام الأميركية.اضافة اعلان
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا، بما يعادل 0.4 %، إلى 68.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتا، بما يعادل 0.5 %، إلى 65.32 دولار للبرميل.
وكان الخامان القياسيان قد سجلا أعلى مستوياتهما منذ منتصف آذار (مارس) قبل أن يتراجعا ليختما الجلسة دون تغير يذكر بعد يومين من المكاسب.
في الوقت نفسه، تدعمت الأسعار من تخفيف القيود في أوروبا وانخفاض مخزونات الخام بالولايات المتحدة.
وأفاد محللون في سيتي في مذكرة "مع استمرار توزيع اللقاحات واستمرار بدء موسم القيادة الصيفي المكبوت، يفترض أن يتسارع هذا الاتجاه، أن يُبقي الطلب على وقود السيارات قويا ويدعم ثقة السوق في قصة التعافي".
من جهتها، قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أول من أمس الأربعاء، إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجعت بما يفوق التوقعات كثيرا الأسبوع الماضي مع ارتفاع إنتاج مصافي التكرير وقفزة للصادرات.
وهبطت مخزونات الخام 8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 30 (أبريل) نيسان إلى 485.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لانخفاض قدره 2.3 مليون برميل.
وقال كومرتس بنك إن هذا الانخفاض يرجع بالأساس إلى "هبوط حاد في صافي واردات النفط الخام إلى نحو 1.3 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى لها في 40 عاما على الأقل".-(رويترز)