أسماء المدربين المطالبين بكشف الـ23.. تخفيض مستحقات كونتي.. العوضات مدعو لتدريب الفيصلي

dza556uw
dza556uw

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا يعدل التفاصيل المالية للأرجنتيني ويخضعه لبرنامج خاص
نجح نادي الرمثا، في إجراء تعديل على التفاصيل المالية لعقد المحترف الأرجنتيني في صفوف فريق كرة القدم ماتياس كونتي، وبالتالي تخفيض قيمة مستحقاته المالية بنسبة كبيرة، تصب في مصلحة صندوق النادي.
وخاض الرمثا في الفترة الماضية، مفاوضات مطولة مع كونتي، لتخفيض قيمة عقده أو تسريحه، في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها صندوق النادي، كا هو حال جميع الأندية، لينجح الرمثا في الحصول على موافقة اللاعب بتعديل ملموس في قيمة العقد والرواتب الشهرية، وبالتالي استمراره مع الفريق.
المدير الفني لفريق الرمثا عيسى الترك، أبدى موافقته على قرار الإدارة باستمرار المحترف مع الفريق، رغم احتجابه طيلة الفترة الماضية، بسبب عدم اتضاح الرؤيا بشأن استمراره.
واستدعى الترك لاعبه الأرجنتيني أول من أمس، وشرح له البرنامج التدريبي الخاص الذي سيخضع له في ظل ابتعاده عن تدريبات الفترة الماضية، أملا في اللحاق بزملائه اللاعبين الذين قطعوا شوطا جيدا في اتجاه الجاهزية.
نجوم الكرة يهرعون لمراكز الاسترخاء لمواجهة حالة الإرهاق
تجلت في الأيام القليلة الماضية، ظاهرة توجه نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، إلى مراكز الاسترخاء و"الساونا والجاكوزي والمساج في الحمامات التركية"، لمواجهة حالة التعب والإرهاق التي اصابتهم، نتيجة عودتهم القوية للتدريبات المكثفة، والتي جاءت بعد انقطاع طويل، الأمر الذي تسبب في اصابتهم بالإرهاق.
وحرصت أندية مثل الوحدات والسلط على إرسال لاعبيها للحمامات التركية في الأيام القليلة الماضية، في انتظار مزيد من الزيارات للاعبين لمراكز الاسترخاء، علما أن اليوم سيشهد زيارة لاعبي فريق الفيصلي لأحد الحمامات التركية في العاصمة عمان.
يشار إلى أن الغالبية العظمى من الأندية ونجوم الكرة، يتوجهون للحمام التركي الذي يشرف عليه معالج ومدلك المنتخبات الوطنية طلعت مهران.
لاعبو الفيصلي يدعون العوضات للتدريب
كشف المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم هيثم الشبول، أن الفريق من إدارة ومدربين ولاعبين، يخططون لدعوة المدير الفني السابق للفريق وابن النادي راتب العوضات، لحضور تدريب الفريق في الأيام القادمة، احتفالا بالأخبار السارة التي تتحدث عن تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمت به في الفترة الماضية.
وأكد الشبول في تصريح لـ"الغد"، أن النادي الفيصلي بجميع أركانه، كان في قمة السعادة بأخبار تعافي العوضات، الأمر الذي دفع الإدارة والجهاز الفني للاحتفال بهذه الأخبار على طريقتهم، من خلال احضار الحلويات لتدريب أول من أمس، لافتا إلى أن الفريق سيحتفل بالعوضات قريبا في الملعب.
إلى ذلك، وجه المدير الفني الشكر والتقدير للاعبيه، للجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية التي شهدت تدريبات مكثفة وصعبة، وبمعدل وجبتين تدريبيتين في بعض الأيام.
وقال: "التدريبات كانت شاقة، خاصة وأنها جاءت بعد 4 أشهر من الغياب الكامل عن التمارين والمباريات، لافتا أيضا إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة ايضا، سعيا للوصول إلى مرحلة الجاهزية، استعدادا للمنافسات القادمة محليا وآسيويا".
مدرب السلط ما يزال عالقا في كندا
ما يزال المدرب العام في فريق السلط لكرة القدم ناثر جرار، عالقا في كندا، دون التمكن من اللحاق بفريقه الذي باشر تدريباته منذ حوالي عشرة أيام.
وتسبب اغلاق المطارات، بسبب جائحة كورونا، في تأخير عودة مدرب السلط إلى عمان.
واشار جرار في تصريح لـ"الغد" من كندا، أنه حجز تذكرة العودة يوم 16 الشهر الحالي، قبل أن يتفاجأ بإلغاء التذكرة، وتأخيرها إلى الأول من الشهر المقبل.
ولفت مدرب السلط إلى استياء عام من الغاء رحلة العودة يوم 16، في انتظار مواصلة البحث عن أقرب رحلة عودة.
"فيفا" يكلف الحافي بالإشراف على دورة "فوتورو"
كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخبير التحكيمي الأردني إسماعيل الحافي، بالإشراف على دورة "فوتورو" التي تقام عبر تطبيق "زووم"، خلال الفترة من 12 إلى 16 الشهر الحالي.
ويشرف على الدورة إلى جانب الحافي، الخبير السعودي علي الطريفي والخبير المصري.
وتستهدف الدورة المحاضرين والمقيمين في 20 دولة عربية في آسيا وأفريقيا.
لاعبو أندية المحترفين يتخلصون من رهبة فحص كورونا
أكد عدد من نجوم كرة القدم الأردنية، تخلصهم في اليومين الماضيين، من رهبة فحص كورونا الذي كان يخيفهم، ويمنعهم في الكثير من المناسبات من الخضوع للفحص.
وشهد أمس وأول من أمس، خضوع لاعبي أندية المحترفين لفحص كورونا، بترتيب من اتحاد كرة القدم، استعدادا لانطلاق المباريات الودية ومن ثم منافسات دوري المحترفين.
وأشار لاعبون ومدربون إلى أنهم ذهبوا لمقر اتحاد الكرة لإجراء فحص الكورونا، وهم يعيشون في حالة من الخوف الذي سرعان ما تلاشى، بعد أن استغرقت عملية فحص الفريق كاملا ربع أو ثلث ساعة، وسط اجراءات وترتيبات جيدة.
يشار إلى أن يوم أمس، خصص لفحص لاعبي ومدربي أندية عمان، فيما خصص يوم الثلاثاء الماضي للاعبي ومدربي أندية الشمال.
نصار تستمع لمطالب لاعبين مشتكين
حرص 3 لاعبين يوم أمس، على زيارة اتحاد كرة القدم، للاستفسار عن مصير الدفعات المالية التي يحصلون عليها، بعد شكاوي سابقة ضد أنديتهم، والتي توقفت بسبب تغييرات في نظام الحصول عليها، وفق ما تحدث به اللاعبون لـ"الغد".
والتقى اللاعبون خلال زيارتهم للاتحاد، لدقائق معدودة مع الأمين العام للاتحاد سمر نصار، شارحين لها معاناتهم، ليأتي الرد بأن نظام الدفع قد تغير، وأن اللاعب عليه مراجعة ناديه ليحصل على المستحقات خلال شهرين، وفي حال لم يلتزم النادي فإنه سيعرض نفسه لعقوبات.
وقال اللاعب عثمان الخطيب: "كنا نعتقد أن التعليمات الجديدة، ستطبق على الشكاوي الحديثه وليس القديمة، لنتفاجأ خلال لقاء نصار، أن الجميع مشمول بهذا القرار".
وشكك الخطيب في إمكانية وفاء الأندية بإلتزاماتها تجاه اللاعبين، لا سيما وأن هناك أندية تعاني من إرتفاع في قيمة المبالغ المالية المطلوبة، الأمر الذي يهددها بعقوبات.
أسماء المدربين المطالبين بـ23 لاعبا في كشف المباراة
سلم 10 مديرين فنيين لفرق أندية المحترفين، اتحاد كرة القدم عريضه رسمية، يطالبون فيها الاتحاد باعتماد 23 لاعبا في كشف المباراة، بدلا من 18 لاعبا كما هو معمول به حاليا.
ووقع على العريضة المدربون: عيسى الترك "الرمثا"، عبدالله أبو زمع "الوحدات"، هيثم الشبول "الفيصلي"، جمال أبو عابد "السلط"، عبدالله القططي "معان"، عثمان الحسنات "الحسين إربد"، عبدالله عمارين "الصريح"، أمجد أبو طعيمة "الجزيرة"، رائد الداود "شباب العقبة"، أنزور نفش "الأهلي".
وتخلف عن التوقيع على العريضة، المدير الفني لفريق شباب الأردن محمود الحديد، والمدير الفني لفريق سحاب أسامة قاسم.
وتمنى المدربون الموقعون أن ينظر اتحاد الكرة بطلبهم، ويتخذ قرار السماح للنادي بتسجيل 23 لاعبا في كشف كل مباراة، لما لذلك من ايجابيات وفق ما تحدث به المدربون الموقعون.
أندية تعاني قطع الكهرباء وتهديدات اللاعبين
ما تزال أغلب أندية المحترفين لكرة القدم، تعاني من عدم القدرة على تلبية أساسيات الاحتراف، الأمر الذي يخلق يوميا العديد من المشاكل والصعوبات التي لا تقوى الأندية على حلها.
وتتصدر الأزمة المالية قائمة مشاكل الأندية، الأمر الذي تسبب في تداعيات أخرى عقدت من مهمة تلك الأندية.
آخر تلك "المصائب" التي عاد بها الاحتراف على الأندية، قطع الكهرباء عن ملعب ناديين محترفين في الأيام الأخيرة، لعدم قدرة النادي على تسديد الفواتير المترتبة عليه.
ووفق مدرب في أحد الأندية، فإن ناديين يشكوان حاليا من قطع الكهرباء عن الملعب، دون أن تتحرك الإدارتين لحل المشكلة، نتيجة شح الموارد المالية.
وعلى الصعيد المادي أيضا، أمهل لاعبو ومدربو أحد أندية المحترفين إدارة النادي، عدة أيام فقط، لصرف المستحقات، أو مواجهة اضراب جماعي واحتجاب كامل عن التدريبات.
ومن تداعيات الاحتراف ايضا، توجه أحد أندية المحترفين، للحصول على قرض من أحد البنوك، لمساعدته في الإيفاء بالتزاماته، في مشهد يعكس الواقع المادي السيئ للأندية المحترفة.
يشار إلى أن أندية المحترفين، تترقب قيام اتحاد كرة القدم، مطلع الأسبوع المقبل، بتوزيع جزء من مستحقاتها، بعد تأجيل لأكثر من مرة، رغم إدراك الأندية أن المبلغ المنتظر لن يحل مشاكلها المالية.
إلزام اللاعبين بارتداء الكمامات في المباريات الودية
نص البروتوكول الصحي، الذي اعلن عنه اتحاد كرة القدم للمباريات الودية لأندية المحترفين، على ضرورة ارتداء اللاعبين الاحتياط والمدربين والإداريين، للكمامات خلال المباريات.
ووفق الكتاب الموجه من الاتحاد للأندية، فإن المباريات الودية يشترط فيها ايضا توفر المعقمات، والالتزام بالتباعد الجسدي قدر الإمكان بين اللاعبين الاحتياط والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وعدم تشارك اللاعبين بـ"عبوات المياه"، واقتصار حضور المباريات الودية على اللاعبين والإداريين والاجهزة الفنية والطبية، وأقل عدد من الاعلاميين، وبدون حضور جماهيري، وإستبعاد أي شخص تظهر عليه علامات ارتفاع في درجات الحرارة، وتدوين سجل خاص يتضمن كافة بيانات المتواجدين في الملعب خلال المباريات الودية.

اضافة اعلان

كواليس النجوم
• عدد من المهتمين بالشأن الكروي المحلي، كشفوا في تصريحات لـ"الغد" عن تأييدهم لفكرة الدائرة الفنية في اتحاد الكرة، بتأهيل محاضرين جدد للإشراف على الدورات التدريبية التي يعقدها الاتحاد، مع ضرورة عدم تجاهل الكفاءات والخبرات الموجودة حاليا، بحيث يتم الاستعانة بهم لإثراء خبرات المحاضرين الشباب... أغلب المتحدثون اعتبروا أن التوجه لتأهيل محاضرين شباب يخدم المصلحة العامة.
• حكام دوري المحترفين لكرة القدم، خضعوا أول من أمس، لتدريب بدني استمر لساعة وربع الساعة على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، وفق اجراءات التباعد، وباشراف الخبير فهد هاشم والدكتور حسن الخالدي.
• لاعبون يواصلون حث أنديتهم على الاجتهاد أكثر، لضمان تأمين ملاعب عشبية للتدريب، بدلا من ملاعب العشب الصناعي التي أرهقتهم وفق تعبيرهم.
• مسؤول في أحد أندية المحترفين، كشف لـ"الغد" أن قيمة عقود لاعبيه المحترفين الأجانب، تقل عن قيمة اغلب عقود اللاعبين المحليين.
• عدد من نجوم كرة القدم، يحرصون على مواصلة المشاركة في مباريات الخماسي، في مشهد يعكس اشتياقهم لمداعبة الكرة بعد فترة غياب طويلة.