أشرف طلفاح يشارك في "ثمن الجديلة"

الممثل أشرف طلفاح-(من المصدر)
الممثل أشرف طلفاح-(من المصدر)

عمان-الغد- يقوم الممثل الأردني أشرف طلفاح حالياً بتصوير مشاهده في المسلسل البدوي "ثمن الجديلة" في غور الأردن/ منطقة البحر الميت، وذلك بدور "الشيخ شاهر"، والمسلسل من تأليف الفنان محمد العبادي، وإخراج الأستاذ بسام المصري.اضافة اعلان
والمسلسل يضم نخبة من نجوم الدراما البدوية منهم: الفنان جميل براهمة، محمد العبادي، عبير عيسى، وناريمان عبدالكريم. إضافة إلى الممثلين ضيوف الشرف من دولة الكويت الشقيق، وأكثر من 40 ممثلا وممثلة من الأردن.
المسلسل يتناول خطوطا درامية عدة بحكايا تحمل معاني الوفاء بالعهد ورد المعروف والالتزام بالوعد، وفي الحين ذاته تنبذ الظلم والاستبداد وأكل الحقوق.
يتضمن المسلسل 30 حلقة تؤكد عادات وشيم البادية، وهي قيم اعتدنا أن نشاهدها في الأعمال البدوية.
وأطلعنا الممثل أشرف طلفاح عن ملخص دور الشيخ شاهر، بأنه يُجسد هذه المرة شخصية الفارس الشهم والرجل الذي تعرض للغدر والخيانة من عمه، حيث سلب منه شيخة قبيلته، وربطه بالحديد في رجليه بعد أن استحوذ على ماله وحلاله وتركه يلقى مصيره في البراري، وتشاء الصدف أن تجمعه بفارس يسعى لكسب مهر وسياق خطيبته، فيساعد الشيخ شاهر على فك قيده وتحريره. ويعد الشيخ شاهر هذا الفارس أن يقدم له مهر عروسه الغالي إن عاد لقبيلته واستعاد منصبه وشيخته وماله وحلاله.
وأمام هذا الوعد، تبدأ رحلة درامية جديدة للشيخ شاهر في محاولة استعادة الشيخة والوفاء بعهده والتزامه للفارس، وهذا ما يحصل في النهاية فعلاً.
ومن الجدير بالذكر أن الممثل أشرف طلفاح استكمل قبل أيام آخر مشاهد دوره في المسلسل التاريخي "في حضرة الغياب"؛ حيث جمع المسلسل، إلى جانب الممثل أشرف طلفاح، العديد من نجوم الدراما التلفزيونية الأردنية والعربية منهم: خالد الغويري ومنذر رياحنة وجهاد عبدو وديمة بياعة وريم العلي ونخبة من الفنانين من دول عربية عدة.
وقام أشرف طلفاح بتجسيد دور "مصطفى"، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية عاشتها الشخصيات في الأردن وفلسطين أيام ما قبل النكبة، وما تلاها من أحداث.
والمسلسل من سيناريو وحوار محمد ماشطة، وإخراج سيف يوسف، ومن إنتاج آمالكو فلم الألمانية، ومن إنتاج شركة طلة الأردن للإنتاج الفني 2021.