أصحاب الأرض يتفوقون في الجولة الأولى

الدوري المصري

 

القاهرة - لعبت الارض مع اصحابها ففاز الاهلي حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية على ضيفه الاولمبي 3-0، والاسماعيلي على ضيفه انبي 3-1، والمقاولون العرب على ضيفه طلائع الجيش 2-0، وبتروجيت على ضيفه حرس الحدود 1-0، وبترول اسيوط على ضيفه الترسانة 1-0 ايضا أول من امس السبت في المرحلة الاولى من الدوري المصري لكرة القدم.

اضافة اعلان

في المباراة الاولى، سجل الانغولي فلافيو امادو فلافيو (3 و71) واسامة حسني (5 من ركلة جزاء) الاهداف الثلاثة، في الوقت الذي بدأ فيه الاولمبي موسمه في الدوري الممتاز بخسارة ثقيلة.

وقرر مجلس إدارة النادي الاهلي عدم بث المباراة بسبب النزاع الدائر بينه وبين اتحاد اللعبة بعد ان شهدت الدقائق الاخيرة قبل اللقاء تطورا مفاجئا حيث اصر الاهلي على بثها حصريا على القناة الفضائية الخاصة.

ورفض مجلس ادارة الاتحاد برئاسة سمير زاهر هذا الامر لانه سيكبد القنوات الفضائية الاخرى خسائر كبيرة في ظل ارتباطها بعقود مع الاتحاد على نقل جميع مباريات الدوري المصري.

واجرى زاهر اتصالات بجميع الفرق المشاركة في الدوري (16 فريقا) من اجل عقد اجتماع عاجل الاثنين المقبل في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم يخصص لبحث مشكلة البث والحفاظ على حقوق الاندية المادية.

وسيطر الاهلي على مجريات المباراة من خلال تكثيف الهجمات من الناحية اليسرى النشيطة وإمتلاك وسط الملعب والاحتفاظ بالكرة في منطقة المناورات فاستطاع فلافيو إفتتاح التسجيل في وقت مبكر (3) عززه حسني بالهدف الثاني من ركلة جزاء (5).

واستمر هجوم الاهلي في الشوط الثاني دون اي مبادرة هجومية فعلية من الاولمبي فاضاف فلافيو الهدف الثالث (71) بعد ان اهدر وزملاؤه العديد من الفرص بسبب التسرع حينا والرعونة احيانا.

يذكر ان الاهلي التقى مع الاولمبي في افتتاح منافسات الدوري 3 مرات انتهت جميعها بفوزه وذلك اعوام 50 و56 و63، وقد حقق اليوم فوزه الرابع في المباريات الافتتاحية بينهما.

وفي الثانية، سجل عبدالله السعيد (18) ومحمد فضل (25) ومصطفى كريم (86) اهداف فريق الدراويش وصيف بطل الموسم الماضي بعد سيطرة شبه تامة وامتلاك لوسط الملعب بقيادة الخبير والنشيط محمد حمص، في حين اكتفى انبي بالهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة ومن احداها جاء الهدف الوحيد عن طريق ديفونيه (32).

وفاز المقاولون العرب على طلائع الجيش اكتشاف الموسم الماضي بهدفين نظيفين للاعب الاهلي السابق رضا الويشي (85.62)، فيما تغلب بتروجيت على حرس الحدود بفضل زيكا جوري (57)، واستهل بترول اسيوط العائد الى الممتاز مشواره بفوز ثمين على الترسانة بهدف ايضا لعطية صابر (18 من ركلة جزاء).

وكان الزمالك فاز على مضيفه غزل المحلة 2-0، والمصري على مضيفه الاتحاد السكندري 5-2، والمصرية للاتصالات على اتحاد الشرطة الوافد الجديد 1-0 الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة.