أصحاب باصات المدارس بفضون اعتصامهم بعد لقاء وزير النقل

عبدالعزيز محمديين

عمان- فض سائقو وأصحاب باصات نقل طلبة المدارس الخاصة، اليوم الأحد، اعتصامهم أمام وزارة النقل بعد لقائهم الوزير الذي وافق على تنفيذ معظم مطالبهم.

اضافة اعلان

ويطالب المعتصمون بتمديد العمر التشغيلي لباصات نقل الطلبة إلى 25 عاما من تاريخ الصنع، وأن يشمل الإعفاء الجمركي جميع الموديلات دون تحديد مدة شطب الباص القديم، وعدم تحديد موديل للباصات المستبدلة بدل الشطب.

كما يطالب المعتصمون بعدم تطبيق قرار فتح شركات لنقل طلبة المدارس، وأن تكون الأولوية في شطب الباصات لأصحابها وليس للشركات والمدارس.

وقال المعتصمون لـ"الغد" إنهم تضرروا كثيرا من قرار وزارة النقل الذي ينص على إعفاء شركات النقل المدرسي الجديدة من دفع الرسوم الجمركية فيما منح القرار بقية الباصات إعفاء لسنة واحدة بشرط شطب الباص القديم واستبداله بآخر موديل 2018، مبينين أن القرار غير منصف وسيتبب لهم بخسائر مادية كبيرة.

ولفتوا إلى أنهم قابلوا وزير النقل أنمار الخصاونة في وقت سابق لإطلاعه على مطالبهم لكنه رفض الموافقة عليها وأكد تمسكه بالقرار.

ونص قرار مجلس الوزراء، الذي صدر الأسبوع الماضي، على منح الحافلات الخصوصيّة التي تعمل على نقل الطلّاب، والمراد استبدالها، أو التي سيتمّ تسجيلها وترخيصها لتعزيز الأسطول إعفاءات ضريبيّة وجمركيّة بشكل كامل؛ وذلك اعتباراً من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء وحتّى تاريخ 31/ 12/ 2019، ولمرّة واحدة فقط.