أعراض غريبة ترافق المرأة الحامل

 

عمّان- الغد- تتوقع المرأة الحامل زيادة الوزن وآلام الظهر وغثيان الصباح، لكن يوجد بعض الأعراض الأخرى غير الشائعة خلال الحمل ولكنها طبيعية تماما.

اضافة اعلان

- شعر أطول أكثف وأكثر سوادا، قد تتحمسين عندما تسمعين أن هذا الأمر وارد، ولكنه يحصل على الظهر وفوق الشفتين وعلى الذقن، بالإضافة إلى تأثر شعرك أيضا.

- الغازات: للأسف فالغازات التي يمكن أن تخرج من دون إرادة منك هو أمر عادي خلال الحمل، بسبب ضغط الوزن الزائد على أسفل البطن.

- عدم القدرة على التحكم بالأطراف؛ لأنك الآن أثقل بكثير، وسيجد جسمك صعوبة في التحكم بأطرافك وتجنب الوقوع والاصطدام بقطع الأثاث هنا وهناك.

- البقع السوداء والغامقة: ستلاحظين أن وجهك وبطنك وصدرك بدأت تظهر عليه بقع غامقة وكأنك خضعت لتسمير ذاتي فاشل، لا تقلقي هذه البقع -واسمها ميلازما- ستختفي بعد الولادة أو بعد توقفك عن الإرضاع.

- التعرق: إذا لم تكوني من الناس الذين يعرقون، الآن هو الوقت الذي ستختبرين شعورهم.

- مشاعر سلبية نحو زوجك: هل تحسين أنك تودين تسديد لكمة لزوجك وهو نائم؟ أو الصراخ بوجهه عندما يزعجك بصوت تناوله للطعام، لا تخافي لأن كل هذه الأمور مرتبطة بالتغير الهرموني في جسمك الذي يجعل مشاعرك مضطربة وغير مستقرة.

- الإمساك: ضعي الكثير من المجلات داخل الحمام؛ لأنك ستلاحظين أنك تقضين وقتا أطول من المعتاد داخله.

- ألم المؤخرة: للأسف هنالك بعض النساء اللواتي يضغط ألم الظهر إلى الأسفل بحيث يصيبهن بألم في المؤخرة.

- احتقان الأنف: قد تضيعين بعض الوقت وأنت تشرحين للناس أنك لم تكوني تبكين لأن احتقان أنفك سيجعلهم يظنون أنك تبكين طيلة الوقت.

- تسريب الحليب من الثديين: حتى قبل وقت كبير من ولادة طفلك ستبدأ الغدد في صدرك بإفراز الحليب الذي سيسربه إلى الخارج من دون إشعار سابق.

- شفافية الجلد: إذا كنت ترين عروقك تشف تحت الجلد فجأة لا تقلقي كثيرا لأن هذا عارض مؤقت سيختفي بعد الولادة.

ترجمة عن موقع parents connect.com