"أعياد بيروت" يستضيف وسوف وحسني وغارو

بيروت- يتميز مهرجان "أعياد بيروت" الذي يقام بين 29 تموز (يوليو) و6 أيلول (سبتمبر) المقبلين، عن غيره من المهرجانات الفنية اللبنانية، بأنه يخصص المساحة الكبرى من برنامجه الذي أعلن أول من أمس، للفنانين اللبنانيين، مطعما أمسياته بحفلات للفنانين السوري جورج وسوف والمصري تامر حسني والكندي غارو.اضافة اعلان
وفي تصريح له، قال أمين ابي ياغي، أحد المنظمين، إن المهرجان اختار منذ انطلاقه قبل ثلاثة أعوام التركيز على مشاركة الفنانين اللبنانيين، بخلاف المهرجانات الأخرى التي تركّز على استضافة فنانين أجانب.
أما جورج عيسى، وهو أيضا من المنظمين، فأشار إلى أن "أعياد بيروت"، الذي كان في العامين الفائتين ينظم في أسواق بيروت، سيقام هذه السنة للمرة الأولى عند الواجهة البحرية للمدينة، "على مسرح في الهواء الطلق مجهز بأحدث التقنيات السمعية والبصرية وسبق أن استضاف نجوما كالمغنية الكولومبية شاكيرا والإسباني انريكيه ايغليزياس وسواهما".
وتوقع عيسى أن يستقطب المهرجان هذه السنة 30 ألف متفرج، بزيادة كبيرة على العام المنصرم الذي شهد خلاله لبنان أوضاعا أمنية غير مستقرة.
ويفتتح المهرجان في 29 تموز (يوليو) المقبل، الفنان السوري جورج وسوف مسجلا عودته إلى الساحة الغنائية بعد غياب طويل.
وفي 31 تموز (يوليو) المقبل، يصدح صوت اللبناني فارس كرم بأغنياته الشعبية، في حين يطل في الثاني من آب (أغسطس) الممثل والمغني المصري تامر حسني. أما الموسيقار اللبناني زياد الرحباني فيقدم في السابع منه حفلة تحمل عنوان "ارتيستات"، سبق أن قدمها في كازينو لبنان.
وتخص إدارة مهرجان أعياد بيروت الفنان الراحل وديع الصافي بتحية في 12 آب (أغسطس) المقبل، بحفلة عنوانها "طلوا حبابنا" يحييها جوزيف عطية وسارة الهاني، ونجلا الصافي جورج وأنطوان، وستقدم فيها مجموعة من أغنيات المطرب الكبير.
وتطل المغنية اللبنانية اليسا في 21 آب (أغسطس)، مقدمة أغنيات من ألبومها الجديد، على أن يختتم المهرجان في 6 أيلول (سبتمبر) مع المغني الكندي غارو؛ عضو لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس" بنسخته الفرنسية.-(أ ف ب)