أفضل طريقة لانجاز المهمات خلال اليوم

تعبيرية
تعبيرية

الغد- سواء أكان على عاتقك مهمات في الوظيفة أو مع العائلة أو حتى تجاه نفسك، فإن هناك طرق يمكن بها أن نضيع الوقت ولا ننجز نصف ما نوينا تنفيذه، وهناك طرق تزيد الإنتاجية.

اضافة اعلان

ومن بين هذه الطرق تزيد من حجم المهمات التي تنتهين منها خلال اليوم حسب موقع ان زهرة:

 إياك والسوشال ميديا خلال اليوم إلا للضرورة

لا تفتحي فيسبوك وتويتر وانستغرام وواتساب و و و ثم تتوقعي أنك ستكوني قادرة على إنجاز عملك، ستجرك هذه الوسائط إلى التلهي، لذلك عليها إغلاقها وفتحها مساء بعد الراحة، ولا تفتحيها في البريك أيضاَ لأنك قد ترين فيها شيئاً يجعلك مشتتة التركيز. لا تقولي إنك لا تستطيعين، السوشال ميديا أحلى حين تكونين قد انتهيت من كل عملك وتجلسين لساعة أو اثنتين في السهرة تتحدثين إلى الأصدقاء وتعلقين على بوستات هنا وهنا، كما أن وجودك القليل على فيسبوك يزيد من احترام أصدقائك لك، فتكونين مميزة وظهورك ليس كالآخرين الجالسين أكثر من 12 ساعة يتابعون مايقال هنا وهناك وينشرون كل خمس دقائق بوست.

 التحكم بالمزاج

وقد يكون التحكم بالمزاج أصعب هذه الطرق، ويحتاج إلى قوة إرادة، للسيطرة على المزاج تحتاجين إلى الانغماس في العمل منذ أن تدخلي ولا تتركي نفسك للتلهي مع الزميلات والاستماع إلى المشاكل ومبادلة مشاكلك العائلية في العمل، فيصير هناك موضوع تتحدثون فيه خارج نطاق الشغل، إذ أردت الإنجاز احتفظي بعلاقات مهنية خلال الوظيفة.

قائمة عمل

ضعي قائمة بخمس مهمات ينبغي إنجازها كل ساعتين مثلاً، لا تتوقفي عن العمل حتى تنتهين منها.

 ضعي روتين يومي

لا يقف الأشخاص المنتجون حائرين أمام الأعمال التي يجب أن يبدأوا بها، أو طريقة التعامل معها، ومعظم المبدعين عبر التاريخ لديهم روتين خاص بكل منهم. وينصح بأن تضع روتين مناسباً لك، لأن ترك الأمور مفتوحة للمفاجآت والصدف يعني أن تنحرف عن إنجاز الأمور الأولوية وتبديد الوقت.