آخر الأخبار حياتنا

أفكار تحويل الشموع إلى تحف فنية

منى أبو صبح

عمان-الغد- يمكن لربة البيت أن تضيف لمسات فنية رقيقة على أي قطعة بسيطة داخل منزلها، لتجعل منه تحفة رائعة وغاية في الجمال والإبداع مثل الشموع العادية، فهي تتميز ببساطة تكوينها ورخص سعرها.
فما علينا سوى وضع لمسات بسيطة على تلك الشموع، فالأمر غاية في السهولة؛ حيث نبدأ أولاً بتجهيز الأدوات وهي؛ كأس عادي مثل كأس الجبنة السائلة، وبعض الحجارة الصغيرة أو بعض الأصداف أو بعض حبات اللؤلؤ الكبيرة والملونة.
وطريقة العمل هي؛ نحضر الكأس ونضع فيه الحجارة بعد غسلها أو الأصداف أو نضع حبات من اللؤلؤ الكبيرة والملونة حتى نصل إلى منتصف الكأس ونراعي ترتيب الحجارة أو الأصداف بشكل منتظم ومرتب ثم نضع فوقها الشمعة.
وهناك فكرة منزلية أخرى أدواتها هي؛ كأس لها ساق، صحن بلاستيكي مسطح، ورود، مادة لاصقة، وخطواتها هي؛ نحضر الكأس ونضعها في وسط الصحن البلاستيكي ثم نقوم بلصق الورود بشكل جمالي مرتب حول الكأس ثم نضع الشمعة في وسط الكأس.
وفكرة ثالثة أدواتها كالآتي؛ إناء زجاجي أو بلاستيكي شفاف، شموع صغيرة، والخطوات هي نحضر الإناء ونملؤه بالماء إلى ثلثيه ثم نقوم بتذويب الشموع العادية في حمام مائي على النار ثم نقص الفتيل إلى أجزاء صغيرة بعد استخراجه ثم نقوم بصب السائل الشمعي داخل علب صغيرة أو أصداف لها قاع ونتركها حتى تتجمد ثم نستخرج الشموع من الأصداف، ويراعى دهن الأصداف بالفازلين قبل وضع الشمع بداخلها، ثم نقوم بتوزيع وحدات الشمع الصغيرة على سطح الماء فنحصل على شكل فني رائع.
وهناك فكرة أخيرة وأدواتها كالآتي؛ صحن ذو لون مناسب وجميل، ورق مقوى، ألوان، مقص، شموع صغيرة، والخطوات كالآتي؛ نحضر الصحن الملون أو نقوم بتلوينه وتزيينه ثم نقوم بقص الورق المقوى على حجم فوهة الصحن، ونقوم بتلوينه بلون مناسب ونقوم بعمل فتحات صغيرة داخل الورق المقوى وتكون بحجم الشموع التي تكون موضوعة داخل كؤوس صغيرة مثل كأس الجبن السائل الصغير، ويجب مراعاة أن يكون مستوى الورق المقوى أقل ارتفاعا من طرق الكأس، ومن الممكن تزيين الورق المقوى بحبات من اللؤلؤ أو بأي شيء لدينا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock