أفلام تجد طريقها في دور العرض الشهر الحالي

ملصق فيلم Lincoln - (أرشيفية)
ملصق فيلم Lincoln - (أرشيفية)

إسراء الردايدة

عمان- يحمل الشهر الحالي في جعبته إطلاقات مختلفة لأبرز العروض الأولى للأفلام العالمية، التي تعرض في المملكة المتحدة وأوروبا وحتى هوليوود والشرق الأوسط وتنتقل بينها بفارق زمني قصير.اضافة اعلان
وتختلف هذه الأفلام في أحداثها، فيما تتنافس فيما بينها على الأبطال المشاركين والمخرجين الذين وقعوها بأسمائهم وهي متنوعة ومتعددة ومنها:
 - فيلم Flight للمخرج روبرت زمكيس، الذي قدم السلسلة الكاملة من أفلام Back to the future بين الأعوام 1985-1990، وبطولة دينزل واشنطن ونادين فيلاسكيز وكارتر كابسا وغيرهم.
 ويعود واشنطن في هذا الفيلم بعد مشاركته في فيلم safe house، ويلعب دور الطيار ويب ويتكر، وهو مدمن على الكحول والمخدرات، ولكنه يتمكن من إنقاذ ركاب الطائرة من حادث رهيب، خلال رحلة جوية تتعرض لمطبات هوائية، ويجرى تحقيق من بعدها لتكشف أسرار مهولة. الفيلم يغوص في الطيران وما يمكن أن يحصل خلال رحلة جوية ومسؤولية قبطان الطائرة، واطلق الفيلم في الثاني من الشهر الحالي عالميا.
- فيلم Lincoln: أخرجه ستيفن سبيلبيرغ، الذي قدم أعمالا مختلفة مؤخرا منها؛ مسلسلات تلفزيونية تعرض على قنوات عربية منها؛ terra nova وsmash وfalling skies، فيما آخر أعماله السينمائية هي؛ War horse و Transformers: The Ride - 3D.
الفيلم من بطولة دانيال داي لويس بدور ابراهام لينكولن، وهو حائز على جائزتي أوسكار عن دوره في فيلم There Will Be Blood في العام 2007 للمخرج بول ثوماس اندرسون، وجائزة في العام 1990 عن دوره في فيلم My Left Foot للمخرج جيم شريدان، كما يشارك في الفيلم كل من؛ الممثلة سالي فيلد التي ظهرت مؤخرا في السلسلة الأخيرة من أفلام الرجل العنكبوت بفيلم The Amazing Spider-Man واشتهرت بأدوارها في مسلسل  brothers & sisters، ونالت أيضا جائزتي أوسكار عن دورها في فيلم Places in the Heart العام 1985 لمخرجه روبرت بينتون، والأوسكار الثانية كانت في العام 1980 عن دورها في فيلم المخرج مارتن ريت Norma Rae. أيضا يظهر في هذا الفيلم كل من؛ الممثل ديفيد ستراثيرن وتومي لي جونز، ويطلق عرضه الرسمي في التاسع من الشهر الحالي.
أما أحداث الفيلم وبحسب الشركة المنتجة له وهي دريم وركس، فتركز على الصدامات السياسية في عهد لينكولن والرجال الأقوياء ووزرائه والحرب الأهلية ونهايتها.
واستعان سبيلبيرغ بكتاب دوريس كينز غودوين حول رئاسة ابراهام لينكولن وتفاصيله والتعديلات التي خاضها لينكولن، التي حملت الرقم 13، علما أن كتابة نص الفيلم استغرقت نحو 6 أعوام وكتبه توني كوشر.
 - فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn: وهو الجزء الثاني والأخير من سلسلة أفلام تولايت التي شغلت العالم، والذي يعد الجزء الرابع من سلسلة انطلقت في العام 2008 بفيلم حمل اسم Twilight، يحكي قصة حب مستحيلة وصعبة بين بيلا سوان التي تقوم بدورها كريستين ستيوارت مع مصاص الدماء إدوارد كولين الذي يقوم بدوره روبرت باتينسون، فيما الطرف الثالث في قصة الحب مستذئب هندي هو جايكوب ولعب دوره الممثل تايلور لاوتنر.
وأخرج الجزء الثاني، كما في جزئه الأول بيل كندون، بعد سلسلة من المخرجين قادوا الأفلام السابقة من السلسلة الشهيرة هم؛ كاثرينا هاردويك التي وقعت أول فيلم في العام 2008، وحمل اسم Twilight، ثم الجزء الثاني بتوقيع كريس ويتز في العام 2009 للفيلم، وحمل عنوان New Moon، فيما وقع الثالث منه المخرج ديفيد يليد وحمل عنوان Eclips في العام 2010.
وكل منهم منح الفيلم لمسة خاصة، كونت له هالة من المعجبين، خصوصا بين المراهقين وحتى الأهل في أنحاء العالم كافة، ليحقق أرباحا ضخمة قدرت بمليار دولار للأجزاء السابقة، فيما هذا الجزء حقق حتى اليوم أرباحا في شباك التذاكر وصلت إلى 72 مليون دولار فقط في العرض الأول وما يزال الرقم يرتفع.
ويطلق الفيلم عروضه رسميا في 16 من الشهر الحالي، ويتتبع مرحلة ما بعد ولادة بيلا طفلها الهجين، والقدرات الجديدة التي تتمتع بها برفقة عائلة كولين، وتواجه تغيرات مختلفة من قبل الطفل الغريب الذي يحدد اختلالا في التوازن ويخرق القوانين.
ويحمل الجزء الخامس والأخير من السلسلة الأخيرة الكثير من المفاجآت، علما أن العديد من المشاهد سربت على الإنترنت، وتحمل أحداثا لافتة ينتظرها عشاق هذه السلسلة بفارغ الصبر.
-فيلم Anna Karenina: ويطلق عروضه في السادس عشر من الشهر الحالي، وهو من إنتاج المملكة المتحدة وبتوقيع المخرج جو رايت، وهو مقتبس عن رائعة ليو تولستوي، التي تعيد الممثلة كيرا نايتلي تجسيدها، بعد عدم ترشحها للأوسكار الماضية كأفضل ممثلة عن دورها الاستثنائي في فيلم A Dangerous Method للمخرج ديفيد غرونبيرغ، وهو وقت السداد بالنسبة لها، بمرافقة المخرج جو رايت، الذي قدم عدة أعمال بمرافقة نايتلي، ويلعب دور البطولة أمامها جود لو.
علما أن الدور نفسه، سبق وأن قدمته الممثلة غيريتا غاربو في العام 1935، والمخرج رايت الذي قدم فيلما كانت بطلته نايتلي وهو Atonement في العام 2007، ونال جائزة أوسكار، إلى جانب فيلم Pride & Prejudice في العام 2005، ورشح لأربع جوائز أوسكار، وأيضا مثلت نايتلي به وكتب النص للفيلم توم ستوبرود، الذي كتب نص Shakespeare in love في العام 1998، وفاز بجائزة أوسكار عن نصه هذا.
ويلعب دور البطولة في النسخة الجديدة من آنا كارنينا كل من؛ الممثل جود لو، وشارك مؤخرا في فيلم شيرلوك هولمز وفيلم هوغو لمارتن سكوسيزي إلى جانب بطلة الفيلم كيرا نايتلي وآرون تيلور جونسون ووايميلي واستون وتوم ستوبارد وغيرهم.
وتدور أحداث القصة حول آنا كارنينيا وصراعها بين الحب والزواج والأخلاق والتضحية والسعادة والتغيرات التي تدور حولها وتنتهي نهاية مأساوية.

 [email protected]