أكاديمية “حكيم” وجامعة آل البيت يوقعان مذكرة تفاهم

عمان- وقعت أكاديمية “حكيم” مذكرة تفاهم مع جامعة آل البيت لاتاحة عقد عدد من الجلسات التدريبية والتوعوية لطلبة كلية الأميرة سلمى بنت عبدالله للتمريض.اضافة اعلان
ووقع مذكرة التفاهم رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة والرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس رامي عدوان.
وتعتبر أكاديمية “حكيم” إحدى مبادرات شركة الحوسبة الصحية والتي تم اطلاقها خلال شهر أيار الماضي بهدف تعزيز عمل القطاع الصحي في الأردن من خلال تدريب طلبة الجامعات على أسس المعلوماتية الطبية التي يحتاجها الطلبة في حياتهم العملية بعد التخرج.
وتهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز المعرفة المتخصصة بأنظمة المعلوماتية الطبية والتي تعتبر جزءاً مهما لتهيئة الخريجيين لسوق العمل من جهة، وبهدف تعزيز الكوادر الطبية في المملكة بأشخاص مدربين ومؤهلين بما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للمرضى من جهة اخرى.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفة: تسعى جامعة ال البيت من خلال مذكرة التفاهم الى التعاون مع اكاديمية “حكيم” بهدف عقد جلسات تدريبيه وتوعويه لطلبة الكلية حول الحوسبة الصحية وعلى كيفية استخدام مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية “علم”.
واضاف انه سيكون لأكاديمية “حكيم” أهمية كبرى في توفير التدريب اللازم للكادر التعليمي المعني لعقد الجلسات التدريبية والتوعوية، كما سيتم تجهيز أحد مختبرات كلية التمريض بنظام حكيم “VistA” لغايات التدريب والتعليم.
من جانبه قال رئيس شركة الحوسبة الصحية المهندس عدوان: ان تعزيز مهارات رأس المال البشري تعتبر اولوية أمام الشركة ومبادراتها المختلفة، إذ ان التكنولوجيا لوحدها لن تكون كافية لانجاح تطبيق برنامج حكيم، من هنا اطلقت مبادرة “أكاديمية حكيم” والتي نسعى من خلالها لتوفير التدريب وتعزيز المهارات المطلوبة للعاملين في الشركة أولا وللمعنيين في القطاع من جهة اخرى.