ألونسو ينضم إلى أستون مارتن الموسم المقبل

السائق الإسباني فرناندو ألونسو -(أرشيفية)
السائق الإسباني فرناندو ألونسو -(أرشيفية)

مدن - أعلن فريق أستون مارتن أمس أن الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين في فورمولا 1، سيكون سائقا للفريق اعتبارا من العام 2023.اضافة اعلان
وفي بيان، أبرز فريق أستون مارتن أن "خبرة فرناندو المذهلة ووتيرة عمله ومهاراته الرائعة في السباقات هي بيان واضح لنوايا مؤسسة ملتزمة بتطوير فريق فورمولا 1 قادر على الفوز".
من جانبه، أبدى ألونسو تفاؤله الشديد بشأن المستقبل، حيث أكد أن أستون مارتن "هو أحد أكثر الفرق إثارة في الفورمولا 1 حاليا" مبرزا أن "لديهم الطموح والشغف للنجاح في سباقات فورمولا 1".
وأكد السائق الإسباني "ما زلت أشعر بالتعطش والطموح للقتال كي أكون في الطليعة، وأريد أن أكون جزءًا من مؤسسة ملتزمة بالتعلم والتطوير والنجاح".
وأضاف: "في الوقت نفسه نعلم جميعا أن هناك طريقا طويلا لنقطعه من أجل الوصول إلى الهدف وعلينا أن نبذل كل طاقاتنا في العمل المشترك".
وشدد ألونس: و"أعتزم الفوز مرة أخرى في هذه الرياضة وبالتالي يجب أن أستفيد من الفرص التي تبدو مناسبة لي".
بدوره، أقر الرئيس التنفيذي لأستون مارتن، لورانس سترول، أنه يعرف فرناندو ألونسو ويحب عمله "منذ سنوات عديدة ولطالما علمت أنه شخص ملتزم تجاه تحقيق الانتصارات مثلي".
واختتم سترول: "لقد جعلت مهمتي هي الجمع بين أفضل الأشخاص وتطوير الموارد اللازمة والتنظيم المناسب لتحقيق النجاح في هذه الرياضة شديدة التنافس".
من ناحية ثانية، عاد الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، من بعيد ونجح في إنهاء سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الـ13 ببطولة العالم للفورمولا 1، الذي أقيم أول من أمس في المركز الأول، ليقترب أكثر من الحفاظ على لقب بطل العالم للعام الثاني على التوالي.
وعلى حلبة "هونجارورينج" القريبة من العاصمة المجرية بودابست، والبالغ طولها الـ4 آلاف و381 مترا، نجح السائق الهولندي في القدوم من بعيد وإنهاء الـ70 لفة هي عمر السباق على صدارة منصة التتويج، رغم أنه انطلق من المركز العاشر، وهو المركز الذي أنهى به التجارب التأهيلية الأخيرة. ويعد هذا هو الانتصار الـ28 في مسيرة فيرستابن في سباقات الفورمولا 1، والأول له في المجر. وقطع صاحب الـ24 عاما السباق، خلال ساعة و39 دقيقة و35 ثانية و912 جزءا من الألف من الثانية، متفوقا على ثنائي فريق مرسيدس، البريطانيين لويس هاميلتون (بطل العالم 7 مرات) وجورج راسل، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وبعد أن حقق انتصاره الثامن هذا الموسم، واصل فيرستابن تعزيز صدارته لترتيب بطولة العالم، مع تبقي 8 مراحل فقط على النهاية، ويقترب خطوة أخرى من الحفاظ على لقب بطل العالم للعام الثاني على التوالي.
ويتصدر السائق الهولندي ترتيب البطولة برصيد 258 نقطة، يليه شارل لوكلير، سائق فيراري، (178 نقطة)، ثم المكسيكي سرجيو ‘تشيكو’ بيريز (ريد بول) ثالثا (173 نقطة).
وستكون جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الـ14، هي المحطة المقبلة، بينما سيقام السباق الرسمي في الـ28 من آب (أغسطس) المقبل.