"أليتا: باتل إنجل" يتصدر شباك التذاكر

Untitled-2
Untitled-2

لوس انجليس-تصدّر فيلم الخيال العلمي "أليتا: باتل إنجل" شباك التذاكر في أميركا الشمالية، مع عائدات بلغت 33 مليون دولار في الأيام الأولى لعرضه، وفق ما أفادت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.اضافة اعلان
وتدور قصة الفيلم حول شخصية خيالية اسمها "أليتا" وضعت صوتها روزا سالازار، وكان من المتوقع أن تبلغ إيراداته في الفترة من الجمعة حتى الأحد 27,8 مليون دولار إضافة إلى 5,2 مليون إضافية يوم أمس الذي يصادف عطلة رسمية في الولايات المتحدة.
وقد عمل على إنتاج هذا الفيلم أسماء بارزة في عالم السينما، فقد أخرجه روبرت رودريغيز وأنتجه جيمس كاميرون، واستمرت مدة التحضير له 20 سنة وكلّف إنتاجه 170 مليون دولار.
وتفوّق هذا الفيلم من إنتاج شركة "فوكس" على فيلم "ذي ليغو موفي 2: ذي سيكوند بارت" الذي حل في المرتبة الثانية وحقق إيرادات لشركة "وورنر براذرز" بلغت حوالى 21,2 مليون دولار في أسبوع عرضه الثاني (62,69 مليون في المجموع). وحل في المركز الثالث فيلم جديد بعنوان "إزنت إت رومانتك" بإيرادات إجمالية بلغت 14,2 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى لعرضه. وذهب المركز الرابع إلى "وات من وانت" بإيرادات إجمالية بلغت 10,92 مليون دولار (36,15 مليون في أسبوعين).
واحتل المركز الخامس فيلم "هابي ديث داي تو يو" بعدما حقق إيرادات إجمالية بلغت 9,81 مليون دولار في أسبوعه الأول في الصالات.-(ا ف ب)