أمانة عمان: جميع طرق العاصمة سالكة - صور

أمانة عمان: جميع طرق العاصمة سالكة- (من المصدر)
أمانة عمان: جميع طرق العاصمة سالكة- (من المصدر)

عمان- الغد- أكد مدير المدينة بالوكالة في أمانة عمان، المهندس باسم الطراونة، أن جميع الطرق في مدينة عمان سالكة، ولم تشهد الأنفاق أي اغلاقات على مدار اليومين الماضيين نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة وزخات الثلوج.  

وقال في بيان تلقت "الغد" نسخة منه، إن مايزيد على 130 آلية تابعة لأمانة عمان، إضافة إلى أن أكثر من 50  آليه تم استئجارها من القطاع الخاص عملت ليلة أمس على فتح الطرق والتعامل مع تراكم الثلوج أولا بأول خاصة في مناطق غرب عمان.

وأشار المهندشس الطراونة إلى أنه تم تعزيز أسطول أمانة عمان العامل في مثل هذه الظروف الجوية بمشاغل متحركة حديثة تخدم أسطول الأمانة بجميع الخدمات.

وأهاب الطراونة بالمواطنين الالتزام بالارشادات الصادرة عن الجهات المعنية بعدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج أو حدوث الانجماد إلا عند الضرورة القصوى لإفساح المجال أمام الجهات المعنية للعمل بأريحية وحفاظا على سلامتهم.

ولفت المهندس الطراونة إلى أن الملاحظات التي تلقتها غرف الطوارىء في الأمانة تقع في سياقها الطبيعي في مثل هذه الحالات الجوية وتعاملت معها أجهزة وكوادر الأمانة.

وأكد أن أمانة عمان على استعداد تام لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان الـ22.

ودعا المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار.

كما دعا المواطنين إلى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار.

اضافة اعلان

 

 وتهيب أمانة عمان بالمواطنين وأصحاب المحال التجارية التأكد من ثبات اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على أسطح المنازل لضمان عدم تأثرها بالرياح المتوقعة أن تهب بسرعات عالية.