"أمنية" تقترب من استكمال أحدث شبكة لخدمات الجيل الثالث

عمان- الغد- أعلنت شركة "أمنية" للهواتف المتنقلة – المشغل المتكامل لخدمات الاتصالات وإحدى شركات مجموعة بتلكو البحرين – عن تقدّم عملياتها باتجاه استكمال بناء أحدث شبكة لخدمات الجيل الثالث في المملكة. وأكدّت "أمنية" أنها بصدد إنهاء تجهيزات الشبكة، تحضيراً لاطلاق خدمات الجيل الثالث خلال الأشهر القليلة المقبلة، سعياً منها لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت فائق السرعة في السوق الأردني. اضافة اعلان
وفي اطار تحضيراتها لطرح خدمات الإنترنت فائق السرعة عبر تقنية الجيل الثالث، كانت شركة "أمنية" قد باشرت منذ أشهر بتركيب أبراجها في مختلف أنحاء المملكة، وذلك لبناء شبكة حديثة وعالمية المواصفات بتغطية شاملة وسرعات عالية.
وفي نفس السياق، قامت "أمنية" بإبرام اتفاقيتين مع كل من شركة "هواوي" العالمية المتخصصة في حلول وتقنيات شبكات الاتصالات، وشركة "ZTE" المزود العالمي لمعدات الاتصالات والشبكات. وستساعد كلتا الشركتين العالميتين في اتمام التجهيزات الفنية المتعلقة ببناء شبكة الجيل الثالث، لخدمة كافة مشتركي "أمنية" من الأفراد والشركات. ويؤكّد ذلك التزام "أمنية" بالمساهمة في الارتقاء بمستوى خدمات الاتصالات وزيادة انتشار خدمات الإنترنت عريض النطاق، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات في الأردن.
وكانت "أُمنية" قد حازت في مطلع العام الحالي رخصة استخدام ترددات "الجيل الثالث 3G" بقيمة 50 مليون دينار أردني، كما قامت بتعزيز استثماراتها في البنية التحتية والشبكة الخاصة بها. كذلك فقد استحوذت "أمنية" على طيف ترددي 2.1 جيجاهيرتز من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية، وذلك تهيئة لاطلاق خدمات 3.75G المتطوّرة لقاعدة مشتركيها المتنامية، حيث توفر "أُمنية" خدماتها اليوم لأكثر من 2.3 مليون مشترك في الأردن، مُمتلكة حصة سوقية تصل إلى 31 %.
وتعليقاً على تجهيزات الشركة لاطلاق أحدث شبكات الجيل الثالث في المملكة، قال الرئيس التنفيذي لـ"أمنية"، إيهاب حناوي: "نتوقع أن يتم إطلاق خدمات الجيل الثالث خلال أشهر قليلة مقبلة، وهو وقت نعتقد بأنّه الأكثر انسجاماً مع توجهات السوق الذي يشهد زيادة في الطلب على خدمات الإنترنت عريض النطاق، وارتفاع نسبة انتشار الهواتف الذكية وتحسّن القدرة الشرائية للمستهلك، كما يتماشى ذلك مع توفر محتوى وتطبيقات ملائمة للاحتياجات اليومية للمجتمع المحلي وأنماط الحياة السائدة".
كما أضاف: "سنسعى ضمن خدمات الجيل الثالث التي سنقدمها إلى تسهيل عملية استخدام الإنترنت والوصول إلى البيانات، بالإضافة إلى تقديم محتوى جديد مبتكر، وتوفير تطبيقات وخدمات من شأنها النهوض بكفاءة الأعمال والتأثير بشكل إيجابي وفعّال على حياة المستهلك اليومية"، وأكد حناوي بأنّ خدمات "الإنترنت فائق السرعة" التي ستوفرها الشركة ستمنح المشترك تجربة فريدة من نوعها، الأمر الذي سيقوّي من التأثير الإيجابي للشركة على قطاع الاتصالات الأردني وعلى المجتمع ككل."