"أميريكن سنايبر" يتصدر شباك التذاكر

مشهد من "أميريكن سنايبر"-(أرشيفية)
مشهد من "أميريكن سنايبر"-(أرشيفية)

لوس أنجلوس- تصدر آخر أفلام كلينت إيستوود "أميريكن سنايبر" المرشح في ست فئات من جوائز "أوسكار" شباك التذاكر في أميركا الشمالية، على ما أظهرت أرقام مجموعة "إكزيبيتر ريليشنز".اضافة اعلان
وحصد الفيلم المقتبس عن السيرة الذاتية لأحد أفراد قوات النخبة في سلاح البحرية الأميركية "نايفي سيلز" الذي يؤدي دوره برادلي كوبر المرشح لجائزة "أوسكار" أفضل ممثل، 90.20 مليون دولار من العائدات خلال عطلة نهاية الأسبوع الأول من عرضه في الصالات. وتلاه في المرتبة الثانية فيلم جديد أيضا هو "ذي ويدينغ رينغر" من بطولة كيفين هارت وكايلي كوكو، مع 21 مليون دولار من العائدات. وكانت المرتبة الثالثة من نصيب فيلم جديد آخر هو "بادينغتن" عن مغامرات الدب القطبي الشهير في لندن الذي حقق 19.28 مليون دولار من العائدات.
وتراجع بالتالي إلى المرتبة الرابعة فيلم التشويق الفرنسي "تايكن 3"، مسجلا 14 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (63.50 مليونا في المجموع).
وجاء في المرتبة الخامسة فيلم "سيلما" لآفا دوفيرني الذي يروي جزءا من حياة المدافع عن الحقوق المدنية مارثن لوثر كينغ والمرشح لجائزة "أوسكار"، مع 8.3 مليون دولار من العائدات (25.96 مليونا في المجموع).
وحافظ "ذي إميتايشن غيم" الذي يروي قصة عالم الرياضيات البريطاني الان تورينغ الذي تمكن من كسر الشيفرة النازية خلال الحرب العالمية الثانية، على المرتبة السادسة مع 7.19 مليون دولار من العائدات (50.79 مليون في المجموع). وقد رشح هذا الفيلم في ثماني فئات من جوائز "أوسكار"، من بينها أفضل فيلم ومخرج وممثل.
وتلاه في المرتبة السابعة "إنتو ذي وودز" من بطولة ميريل ستريب المرشحة بفضله لجائزة "أوسكار" أفضل ممثلة في دور ثانوي، محققا 6.54 ملايين دولار من العائدات (114.50 مليون في المجموع) ومتقدما على الجزء الثالث من سلسلة "ذي هوبيت" تحت عنوان "ذي هوبيت: ذي باتل أوف ذي فايف آرميز" مع 4.86 ملايين دولار من العائدات في المرتبة الثامنة (244.53 مليونا في المجموع).
وجاء في المرتبة التاسعة "آنبروكن" ثاني فيلم تخرجه أنجلينا جولي. وهو حصد 4.26 مليون دولار من العائدات (108.60 مليون في المجموع). وكانت المرتبة العاشرة من نصيب الفيلم الجديد "بلاكهات" من بطولة كريس هيمسوورث الذي حقق 4 ملايين دولار من العائدات.-(أ ف ب)