أمين عام منظمة "آكت آليناس" يثمن استضافة الأردن للاجئين

عمان- قال الأمين العام لمنظمة "آكت آليناس" الدكتور جون اندونا في ختام زيارته للمملكة، التي استغرقت يومين، انها كانت زيارة موفقة وحققت أهدافها، مثمنا ما تقدمه المملكة من خدمات للاجئين السوريين والعراقيين.اضافة اعلان
وقال رئيس جمعية مجلس الكنائس للشرق الأدنى لإغاثة اللاجئين، وهي عضو منتدى الأردن وسورية ولبنان، الدكتور فرح عطاالله إن برنامج الزيارة شمل في اليوم الاول الاجتماع مع اعضاء منتدى الأردن وسورية ولبنان الذي تدعمه منظمة "اكت آليناس". كما شمل زيارة ميدانية لمخيم الطالبية في منطقة لواء زيزيا، حيث أطلع الوفد المكون من اندونا وعضو الهيئة الحاكمية للمنظمة رمزي زنانيري على البرامج، التي يقدمها مجلس الكنائس للاجئين السوريين والفلسطينيين، بالإضافة لزيارة عدد من الأسر السورية والعراقية في منازلها في عمان.
وفي اليوم الثاني، زار الوفد مخيم الزعتري للاجئين السوريين حيث اطلع على واقع المخيم والخدمات التي تقدمها منظمات الاتحاد اللوثري العالمي، والجمعية الأرثوذكسية المسيحية، والكنيسة الفنلندية، الذين هم أعضاء في المنتدى داخل المخيم.
وبين الدكتور عطاالله أنه جرى تنظيم حفل استقبال للوفد مساء الاربعاء الماضي، القيت فيه كلمات لوزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود، ومدير مركز التعايش الأب نبيل حداد ورئيسة المنتدى والدكتور جون اندونا.
ومن المقرر ان يكمل الوفد برنامجه في المنطقة بزيارة لبنان وبعض المشاريع فيها، ثم يتوجه بعدها لزيارة فلسطين للاطلاع على المشاريع التي تدعمها المنظمة في الضفة الغربية وقطاع غزة.-(بترا)