"أم".. لوحات مفعمة بالحياة تزين وادي فينان للفنون

Untitled-1
Untitled-1

عمان- الغد- "استكشاف مجرد لمفهوم الأمومة من خلال الشكل الأساسي والمؤنث"، بهذا المضمون رسمت الفنانة التشكيلية نيسا رعد لوحاتها الفنية في معرض "أم" الذي افتتح مؤخرا في جاليري وادي فينان للفنون.اضافة اعلان
تتجسد الأنثى في كل شيء؛ حيث لا تفشل الطبيعة الأم في إظهار ذلك. هي دائما منحنية، مستديرة وكروية. دائرة لا حصر لها ومؤنثة بقوة. إنها شاملة وبسيطة ولكنها قوية. إنها البداية والنهاية -دورة الحياة. بالنسبة لي، هذا هو الرمز النهائي لـ معرض "الأم".
تقول الفنانة "تعد الوسائط المختلطة دائما جزءا مهما من عملي، وسعيت إلى إنشاء مقاطع تشعر بأنها معقدة، ولكنها بسيطة ومهدئة في آن. لقد اعتمدت بشدة على تباين القوام وركزت على الأشكال العضوية والدائرية. الدائرة أو الشكل الكروي الأكبر يمثل "الأم" في كل لوحة، ويتم الاحتفاظ ببعض الأشكال الأخرى بواسطة نظام دعم -بالطريقة نفسها التي تعتمد بها الأم على الدعم من الآخرين. أو ربما الخطوط والروابط هي الروابط الروحية والشرايين والحبال السرية".
وتضيف "ينبثق الإلهام لهذه الأعمال عن تجربتي الخاصة كأم عزباء، وعن الاحترام الذي أقدمه لجميع الأمهات متعددات المهام اللواتي أعرفهن. الأم هي كل ما هو طبيعي وجميل. إنها الشمس الواهبة للحياة التي يدور حولها كل شيء ويعتمد عليه. إنها الجرم السماوي الشامل الذي تتشبث به جميع الأجرام الأخرى".
وتصف الأم بقولها "إنها الصخرة القوية الكبيرة التي تدعم وتحمل كل شيء آخر. هي قلب المنزل وتوجد بها الأجنة مستديرة في بطنها المستديرة. إنها دائرة الراحة، والعين الساهرة، والثدي المرضع، والعناق الحامي، كاملة وغير محدودة مثل حبها غير المشروط".