أندية "طائرة الممتاز" تبحث عن داعمين محليا وخارجيا

صد وحداتي امام مهاجم شباب الحسين احمد العمري - (من المصدر)
صد وحداتي امام مهاجم شباب الحسين احمد العمري - (من المصدر)

عمان – الغد - اعتبر مندوبو الأندية الممتازة للكرة الطائرة، أن لقاء ممثلي الأندية مع أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، في مقر مركز الاعداد الأولمبي ايجابيا، من حيث وعده بدعم اللعبة مستقبلا، من خلال دعوة رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لزيارة الأردن، والبحث عن داعمين حقيقيين محليين لنشاطات اللعبة خلال الفترة المقبلة، اضافة اعلان
وناقش المجتمعون هموم اللعبة ومعاناة الأندية، من حيث شح الإمكانيات والضائقة المالية التي تمر بها، التي قد تؤدي باللعبة الى مستقبل مجهول، في ظل غياب التوصيف الدقيق للمعاناه التي تمر بها اللعبة والاندية التي تمارسها.
وطرح مندوبو الاندية ملف الدعم المالي لفرقها قبل المشاركة في بطولة دوري اندية الدرجة الممتازة، التي تنطلق اعتبارا من 8 الشهر المقبل، وطالبت الأندية بزيادة الدعم المالي المقدم لها من اجل رعاية فرقها.
وبين أمين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي أن اللجنة ملتزمة برعاية المنتخبات الوطنية كافة، الى جانب رعاية مراكز الواعدين التي تعود بالفائدة على الأندية واللعبة بشكل مباشر، وأن اللجنة كذلك ملتزمة بتعليمات دعم الاندية بنسبة 20 % من ميزانية الاتحاد والبالغة 300 الف دينار.
من جانبه أوضح العلوان أن اتحاد اللعبة وضع الأندية بصورة الدعم المالي المقدم لها للمشاركة بالدوري، والتي تصل إلى 16 ألف دينار سيتم توزيعها على الأندية، حيث ينال بطل الدوري مبلغ 4500 دينار، والوصيف 3500 دينار، والثالث 2500 دينار، والرابع 2000 دينار، وكل من الخامس والسادس 1750 دينارا، والسابع 1500 دينار.
وأوضح مندوبو الأندية التي تمارس اللعبة أن قيمة الدعم لا يساوي شيئا قياسا بمصروفات الاندية المشاركة في الدوري، فيما وعد المجالي بترتيب لقاء بين أندية اللعبة وأمين عام وزارة الشباب لبحث آلية الدعم التي تقدمه الوزارة للأندية التي تمارس اللعبة.
وطرح المجالي سؤالا على الأندية التي تطالب بالدعم من جهة، وفي ذات الوقت تبحث عن التعاقد مع محترفين من الخارج، وبين مندوبو الأندية أن اللاعب المحلي يحتاج كذلك لعقد محلي مع النادي قبل ان يشارك في الدوري.
وحضر اللقاء ممثلو الأندية وهم: علي خليفة (الوحدات)، راكان محمود (الكرمل)، باسم شنك (شباب الحسين)، حسان المصري (العودة) محمد النوافلة (مليح)، احمد النعيمات (وادي موسى)، باسم العوامرة (عيرا)، ومن اللجنة الاولمبية محمد الألفي.