أنشيلوتي: طرد رونالدو كان مبالغا فيه

بلباو - علق الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني على طرد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بأنه مبالغ فيه.

اضافة اعلان

وذكر أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء بين فريقه واتلتيك بلباو الذي انتهى بالتعادل الإيجابي إن "الصور أظهرت أن الطرد كان صعبا لكني في النهاية راض عن الاداء والنتيجة".

وقال: "كان من الممكن تغيير مجرى اللقاء. لقد سجلنا في البداية وسيطرنا بعد ذلك على مجريات اللعب ولم نعاني كثيرا والفريق متزن لكن هدف اتلتيك كان رائعا حقا. كانت تسديدة رائعة من إيباي ولم يكن هذا خطأنا".

وأضاف: "في الشوط الأول أتلتيك جعلنا نعاني بعض الشيئ وضغط بشكل كبير، بينما قللوا في الشوط الثاني من ضغطهم ولعبنا بشكل افضل. المباراة كانت جيدة وصعبة على كلا الفريقين لكننا في النهاية راضون عن الأداء والنتيجة".

وحرم أملتيك بلباو خصمه ريال مدريد بالجولة الـ22 من الليغا من الصعود للمركز الثاني عقب التعادل معه بهدف لمثله في مباراة كانت مثيرة بشوطها الثاني، الذي شهد طرد رونالدو.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الريال إلى 54 نقطة ليتساوى مع البرسا في عدد النقاط إلا أنه ظل في المركز الثالث بفارق الأهداف، ليحلق أتلتيكو مدريد وحيدا في الصدارة بفارق ثلاث نقاط.

ويرى لاعبا ريال مدريد مارسيلو وتشابي ألونسو أن طرد رونالدو كان "مبالغا" فيه أيضا، وفي تصريحات عقب المباراة قال مارسيلو إن "الطرد كان مبالغ فيه" مشيرا إلى أن البرتغالي "يعرف بالتحديد ما حدث" وأن حالته النفسية مثلها مثل أي لاعب يتعرض للطرد "بطريقة غير عادلة".

وفيما يتعلق بالمباراة، اعترف ألونسو أن أتلتيك بلباو كان متفوقا على الريال في الشوط الأول، مبينا أنه اعتقد أن فريقه كان على مقربة من الفوز باللقاء بعدما سجل الهدف الاول، ولكن عقب تعادل أتلتيك بلباو اختلفت النتيجة التي أعاقت صعود الملكي إلى المركز الثاني.

في الجهة المقابلة، أكد لاعب خط وسط أتلتيك بلباو، إيباي غوميز أن فريقه استحق أكثر من التعادل، وقال غوميز صاحب هدف فريقه الوحيد: "التعادل أمام ريال مدريد يعد دائما أمرا جيدا، لكننا كنا نستحق أفضل من ذلك لأننا كنا الأفضل".

وأعرب غوميز عن سعادته بتسجيل هدف فريقه أمام الريال "اتيحت لي الفرصة وسعيد للغاية بالهدف لأنه ساعدنا في حصد نقطة، لكن دييغو لوبيز كان متألقا، كانت مباراة صعبة".

وعن صراع الصدارة المحتدم، علق: "أتلتيكو وبرشلونة والريال سيواصلون الصراع على اللقب حتى نهاية الموسم".

وعن هدف فريقه حاليا قال: "نفكر الآن في الحفاظ على مركزنا الرابع بالليغا، فهذه هي البطولة الوحيدة التي نلعب فيها وعلينا السير للأمام".

وحول طرد رونالدو، أضاف: "لم أر اللعبة لكن الطرد لم يكن مؤثرا في سير المباراة. قرار الحكم أيزا غاميز لم يكن له علاقة بالنتيجة النهائية للقاء". 

إلى ذلك، عاد أتلتيكو مدريد للجلوس على قمة الدوري الإسباني بعد أكثر من ثلاث سنوات غاب فيها عن الصدارة، حيث كانت المرة الأخيرة التي تصدر فيها الليغا في 12 أيلول (سبتمبر) 2010.

وخاض أتلتيكو إجمالي 133 جولة دون معرفة طعم الصدارة، حيث كانت المرة الأخيرة التي تزعم فيها جدول الليغا، خلال الجولة الثانية من موسم 2010-2011.

وساهم الفوز الكبير للـ"روخيبلانكوس" ليلة أول من الأحد أمام ريال سوسييداد برباعية نظيفة، في صعوده لقمة جدول الدوري الإسباني، مستغلا سقوط غريميه برشلونة في فخ الهزيمة أمام فالنسيا 2-3 وتعادل ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو 1-1.

ولم يتخل الفريق الكاتالوني عن الصدارة منذ الجولة الاولى للموسم الماضي الذي توج بلقبه. -(إفي)