أنشيلوتي يدعم راموس ويشيد بموهبة أسينسيو.. و8 فرق إنجليزية وألمانية تبلغ ثمن النهائي

لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالهدف الذي سجله ماركو أسينسيو في مرمى سيلتيك الإسكتلندي - (من المصدر)
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالهدف الذي سجله ماركو أسينسيو في مرمى سيلتيك الإسكتلندي - (من المصدر)

مدريد- احتكرت أربعة فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز وأربعة أخرى من الدوري الألماني دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، وذلك مع انتهاء منافسات مرحلة المجموعات.اضافة اعلان
وينتمي نصف المتنافسين في دور الـ16 إلى الدوري الإنجليزي، وهم فرق: (مانشستر سيتي وتوتنهام وتشيلسي وليفربول)، والدوري الألماني (بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند ولايبزيغ وآينتراخت فرانكفورت).
وفي ثمن النهائي، سيشارك فريقا نابولي وانتر ميلان من إيطاليا، بنفيكا وبورتو من البرتغال، ريال مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي وكلوب بروج البلجيكي.
وبعد انتهاء دور المجموعات، تحددت 8 فرق حلت بالمركز الثالث، وستلعب في الدوري الأوروبي، وهي أياكس الهولندي وباير ليفركوزن الألماني وبرشلونة وإشبيلية الإسبانيين وسبورتنج لشبونة البرتغالي وشاختار دونيستك الأوكراني ويوفنتوس الإيطالي وسالزبورغ النمساوي.
وستقام قرعة دور الـ16 يوم الاثنين المقبل في مدينة نيون السويسرية؛ حيث سيعتمد نظام القرعة على عدم مواجهة أندية من البلد نفسه في تلك المرحلة، كما لا يمكن خوض مواجهة بين فريقين لعبا بالفعل معا في دور المجموعات.
أنشيلوتي يتغنى بلاعبه أسينسيو
وأشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بلاعبه ماركو أسينسيو، مؤكدا أنه كان "الأفضل" خلال الفوز الكبير على سلتيك الاسكتلندي 5-1 في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: "كان الفريق يحتاج للعودة إلى المشاعر الطيبة بعد تحقيق الهدف بتصدر المجموعة، تلقينا هدفا بسبب خطأ، كانت المباراة جيدة ولعبنا جيدا منذ البداية، لقد كان الفريق في كامل تركيزه، وأردنا أن يكون لدينا مشاعر جيدة مرة أخرى وحققنا ذلك".
وأشاد أنشيلوتي بماركو أسينسيو الذي شارك أساسيا للمباراة الثانية وقدم أداء رائعا، قائلا "لقد تحمل الأمور بشكل جيد في الفترة التي لم يلعب فيها، ما قام به قاده للمساهمة بجودته في الفريق، كان رد فعله إيجابيا، ماركو كان الأفضل في المباراة، لقد لعب كجناح وتعاون بشكل جيد مع فالفيردي. لديه الجودة اللازمة للاعب خط الوسط الذي يمكنه إحداث الفارق. لقد كان الأفضل".
كما نصح مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب منتخب إسبانيا الأول، لويس إنريكي، باستدعاء المدافع السابق للفريق والحالي لباريس سان جيرمان، سرخيو راموس، لخوض مونديال قطر 2022، مؤكدا "ينبغي أن يذهب للمونديال من دون شك".
ودعم أنشيلوتي راموس في الانضمام لمنتخب إسبانيا بعد تصريحات الأخير بأن العودة للمنتخب "تمثل حلما" بالنسبة له، مشيرا إلى أنه يستحق خوض البطولة بعدما استعاد مستواه الجيد عقب سلسلة من الإصابات.
وأضاف: "سرخيو راموس يمتلك الخبرة والجودة الكافيتين للذهاب للمونديال، كما أنه بحالة جيدة الآن بدنيا، ينبغي أن يذهب للمونديال من دون شك".
كروس: جوارديولا مدرب مثالي لأسلوب لعبي
وأشاد توني كروس لاعب الوسط الألماني في ريال مدريد بالمدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، الذي التقى به في بايرن ميونيخ الألماني، واصفا اياه بأنه "مدرب مثالي" لأسلوب لعبه، ومعربا عن امتنانه له لكل ما قدمه له من أجل تحسين مستواه قبل الانتقال إلى النادي الملكي.
وقال كروس في مقابلة تلفزيونية: "لقد ناضل غوارديولا حتى اليوم الأخير لبقائي في بايرن ميونيخ، إذا ما اضطررت إلى اختيار مدرب مثالي لأسلوب لعبي فإنه غوارديولا، استمتعت كثيرا بالأعوام التي قضيتها معه وحسن من أدائي كثيرا".
واستعرض كروس في المقابلة مسيرته الرياضية، معترفا بأنه حزين لمشاهدة مونديال قطر عبر التلفاز، لكنه أكد أن مرحلته كلاعب دولي مع ألمانيا انتهت.
وأضاف "لن أشارك في المونديال، لكني متأكد أنه عندما سأشاهد مباريات ألمانيا ستكون لدي رغبة للعب. لكني قررت ترك المنتخب بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية. أولا للبقاء لمزيد من الوقت مع أسرتي وثانيا لوجود لاعبين الآن يستحقون اللعب أكثر ولا أريد أن يأتي الوقت الذي يقولون لي فيه من الأفضل أن ترحل".
وأشاد كروس بشخصية رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز، مشيرا: "إذا ما تحدثنا عن ريال مدريد، يجب أن نتحدث عن فلورنتينو، إنه الرجل الذي ضمني واستقبلني بمودة شديدة منذ اليوم الأول وحتى الآن. لم أتذكر قط أنني تعرضت لمشكلة معه، منحني ثقته وهذا ما يحتاجه أي لاعب".
كورتوا: أعود إلى أفضل أداء تدريجيا
وتلقى البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، هدفا في المباراة التي فاز بها فريقه أمام سيلتك (5-1)، لكنه تصدى لركلة جزاء واعتبر أن مباريات مثل هذه تساعده على العودة إلى أفضل أداء شيئا فشيئا عقب إصابته بعرق النسا الذي أبعده عن الملاعب 20 يوما.
وقال كورتوا، في تصريحات لقناة ريال مدريد عقب اللقاء: "كنت على وشك التصدي للكرة، لكن لم يمكنني مد يدي بشكل كاف للتصدي لها، مباراة جيدة للغاية، خمسة أهداف والعديد من الفرص، على المستوى الشخصي أعود تدريجيا إلى أفضل أداء بعد أيام دون التدريب كثيرا، مباريات مثل مباراة اليوم تساعد على ذلك".
وأشار كورتوا إلى اللحظات التي عاشها قبل ركلة الجزاء بعد ثلاثة أيام من تلقي هدف آخر من ضربة جزاء أيضا للأوروغوياني ستواني لاعب جيرونا قادش في دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وقال: "أمام جيرونا، شعرت بأن ستواني سيسدد في الجهة اليسري، لكننا تحدثنا قبلها بأنه سيسدد في الجهة اليمنى وسددها في الجهة اليمنى. رأينا أن يورانوفيتش لاعب سلتيك سيسدد الكرة في الجهة اليمنى، إحساسي كان يقول أيضا إنه سيسددها يمينا، وبذلك توجهت إلى هناك وتصديت للكرة".-(إفي)