أهالي الصفاوي يعانون نقصا في مياه الشرب

حسين الزيود

 المفرق - يعاني أهالي منطقة الصفاوي من نقص في مياه الشرب منذ مدة تزيد على الشهر جراء عدم انتاجية البئر المتواجدة في منطقتهم.اضافة اعلان
وقال عواد اللويبد من الصفاوي إن الأهالي باتوا يعتمدون على شراء المياه بواسطة الصهاريج لعدم تزويدهم بالمياه من قبل إدارة مياه البادية، مشيرا إلى أنه يشتري المياه عبر صهاريج باتت تكبده مبالغ تفوق قدرته.
وطالب مواطنون إدارة مياه البادية بالعمل على حل مشكلة نقص المياه وانقطاعها في الصفاوي وتزويدهم بالمياه عبر أي قطاعات أخرى ترفع عنهم عبء نقص المياه وشرائها بواسطة الصهاريج. وأقر مدير مديرية مياه البادية المهندس مروان تركي بنقص المياه في الصفاوي، عازيا ذلك إلى نضوب البئر العاملة في المنطقة، ما أدى إلى حصول نقص وانقطاع المياه عن المواطنين لهذه الفترات.
وأشار تركي إلى أن المديرية ستعمل خلال الأيام القادمة على تزويد المواطنين بالمياه عبر صهاريج تعود للسلطة ولمدة يمكن أن تصل إلى شهر، لحين الانتهاء من حفر البئر التي يتم حاليا العمل فيها بالتعاون مع القطاع الخاص، لافتا إلى أنه تم حفر البئر على عمق 500 متر حاليا. وأوضح أن المديرية تعمل حاليا على تنظيف وصيانة البئر القديمة لبيان إمكانية توفير المياه لأهالي الصفاوي لحين حفر البئر الجديدة.

[email protected]