أوبل أسترا الجديدة: خطوة جديدة على طريق التطور

أوبل أسترا الجديدة: خطوة جديدة على طريق التطور
أوبل أسترا الجديدة: خطوة جديدة على طريق التطور

تعتبر التصاميم الطليعية وديناميكية القيادة من أبرز المواصفات التي تميز فئة الأبواب الخمسة من الجيل الثالث من أوبل أسترا، التي تعتبر من أكثر سيارات أوبل مبيعاً في العالم، والتي كشف عنها لأول مرة في الشرق الأوسط خلال معرض لبنان للسيارات في تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي.

اضافة اعلان

وتتوفر أسترا الجديدة مع نظام "آي دي اس بلاس" للتعليق والمزود بجهز "سي دي سي"، الذي يتحكم بامتصاص الصدمات بشكل مستمر، والذي كان حكراً على السيارات المترفة والرياضية في السابق. كما تشمل أسترا الجديدة على نظام "أيه اف ال" الذي يقوم بلف المصابيح الأمامية بذات إتجاه الإطارات الأمامية، الامر الذي يرفع من مستويات الأمان في أسترا، التي ستتوفر مع مجموعة من محركات إيكوتك التي تتراوح قواتها بين ١٠٥ و٢٠٠ حصاناً والتي تعمل من خلال وحدات"نيوبورت" للتحكم.

وسيتمتع ركاب أوبل أسترا الجديدة بمساحات داخلية كبيرة، مع حجم تحميل يصل الى ٣٨٠ ليترا، مما جعلها تتصدر سيارات فئتها.

وفي هذا السياق، يقول مدير تطوير أعمال أوبل في الشرق الأوسط كرم فرح "تسير أسترا على خطى شقيقتها الأكبر فكترا، فهي تتحلي بكل ديناميات سيارات أوبل الحديثة إذ أنها توفر للمستهلك تقنيات متقدمة مع تصميم عصري وتجهيزات غنية." ويضيف "إن معرض بيروت للسيارات يشكل حدثاً مهماً في عالم المعارض ونحن سعيدون بقدرتنا على إطلاق الجيل الجديد من أسترا في الأسواق اللبنانية، حيث تحقق أسترا مبيعات عالية مصدرها الرواج الذي تلاقيه هذه السيارة، التي تعد أن يكون الجيل الجديد منها على قدر التوقعات."

وقد دعمت أوبل سيارتها هذه مؤخراً بطراز ستايشن واغن تم بناؤه على قاعدة عجلات أطول، بالإضافة الى طراز رياضي من فئة الأبواب الثلاثة يحمل تسمية جي تي سي، مزود بسقف زجاجي بانورامي. وتتوفر طرازات القاعدة مع عدد كبير من التجهيزات شأن الجيل الجديد من جهاز إي اس بي بلاس للتحكم الإلكتروني بالثبات، إضافة إلى ستائر هوائية، مساند رأس نشطة للمقاعد الأمامية، مقود بقدرة تعديل أفقية وعمودية مع مرايا خارجية كهربائية ومدفأة بحيث تندرج هذه التجهيزات ضمن لائحة التجهيزات القياسية.


ديناميكية التصميم: مختلفة كلياً عن السيارات المنافسة


تندرج أسترا الجديدة بتصميمها الديناميكي وشكلها الأخاذ في فئة وحيدة بعيداً عن السيارات المنافسة، كما توجه رسالة الى عالم السيارات المدمجة الدولي، فالمساحات الخارجية الناعمة والتفاصيل التي تبدو وكأنها عبارة عن منحوتات فنية، بالإضافة الى العناصر التصميمة الفريدة، تعبر عن الخط التصميمي الجديد الذي تتبعه أوبل في سياراتها.

الداخل: عملي ورحب وجودة عالية


تتناغم الأشكال الهندسية في مقصورة الركاب مع التصميم الخارجي العصري. فخطوط الكونسول الوسطي تتبع الخط نفسه المعتمد في سيارات أوبل الجديدة، ليبدو وكأنه استمرار لخطوط غطاء المحرك. أما التجهيز الأبرز، فيتمثل بتجويف العدادات الثلاثي الأبعاد وبشاشة العرض التي يبلغ قياسها 6,5 إنشا، والتي يمكن قراءتها بسهولة بالغة.

أما المقاعد، فتحمل طابعاً رياضياً تم التركيز خلاله على تزويدها بحواف نافرة لتثبيت الأجسام في المنعطفات، ومنع وصول الاهتزازات إليها مع قدرات أكبر للتحكم بوضعياتها.

قاعدة متطورة لمستويات متفوقة من راحة التعليق والتماسك


مع التقديم الأول لنظام "آي دي اس بلاس" للتعليق، المزود بجهاز "سي دي سي" للتحكم المستمر بعملية إمتصاص الصدمات، تذهب أوبل أسترا الى أبعاد جديدة لا يمكن للسيارات المنافسة أن تصل اليها، مؤمنةً مستويات متفوقة من راحة التعليق والتماسك الفريد.

فجهاز التحكم والسيطرة على الشاسي، يعمل بالتناغم مع وحدة التحكم الرئيسية في السيارة، والتي تعمل بدورها بالتناسق مع جهاز إي اس بي بلاس للتحكم بالتماسك، وجهاز أيه بي اس وسي دي سي، من خلال شبكة معلوماتية تتميز بسرعة نقلها للمعلومات لتوفر لـ أسترا ثباتاً مميزاً مدعوماً بتماسك متقدم.

ومع "أي دي اس بلاس" يمكن للسائق -بمجرد الضغط على مفتاح "سبورت" - أن يتحول إلى المعايير الخاصة بالقيادة الرياضية، والتي تعمل على رفع مستوى تجاوب المقود ودواسة التسارع، فيما تعمل على جعل السيارة تبدل النسب عند حدود دوران المحرك القصوى المسموح بها عند كل نسبة، في حال كانت مزودةً بعلبة تروس إيزيترونيك.

المواصفات: مجموعة من التجهيزات القياسية و زوائد الأمان


حصلت أوبل أسترا الجديدة على علامات عالية على صعيد السلامة العامة، فمنظمة حماية المستهلك "يورو إن ـ كاب" المتخصصة في أمور سلامة الركاب المتنقلين في السيارات أعطت تقدير الخمسة نجوم لـ أوبل أسترا الجديدة، وذلك على صعيدي الصدمات الأمامية والجانبية، وبذلك حازت أسترا الجديدة على مجموع نقاط بلغ ٣٤ نقطة، وضعتها في مصاف أفضل السيارات العائلية المدمجة.

وتوفر أسترا الجديدة -بالإضافة الى نظام الشاسي المتطور وتقنيات محركاتها المتقدمة- مستويات عالية من السلامة، التي يعود الفضل فيها الى مجموعة عوامل السلامة التي تحتوي عليها والمدعومة بنظام "سايفتك".

وتتضمن مجموعة السلامة عدداً من عناصر السلامة النشطة والسلبية، شأن القاعدة التي تحتوي على مناطق هشة تمتص قوة الصدمة وتبعدها عن مقصورة الركاب. وتشمل هذه العوامل أنظمة إي اس بي بلاس، وتي سي بلاس، وسي بي سي (للتحكم بالكبح في المنعطفات) وأيه بي اس، بالإضافة الي جهاز مساعدة الكبح، الذي يقوم على أسطوانات قرصية في الأمام والخلف، وجهاز بي آر اس لإبعاد الدواسات عن أرجل السائق عند حصول حادث ما.