أودي A4 : مستقبل الصالون الألمانية

أودي A4 : مستقبل الصالون الألمانية
أودي A4 : مستقبل الصالون الألمانية

يمكن القول بأن أودي A4 الصالون الألمانية توفر منذ لحظة انطلاقها العديد من التقنيات التي تم اعتمادها مباشرة من السيارت الأكبر حجما والأكثر فخامة حيث يمنح خيار قيادة أودي الذي يعمل على تغيير وضعيات قيادة  أودي A4  بلمسة زر واحدة تحولها من وضعية القيادة الرياضية الى القيادة المريحة حيث تعتبر هذه الميزة نقلة نوعية وثورية قامت بتطبيقها الشركة الأم لتقدم لأول مرة في سيارة أودي A4 الجديدة، قبل تقديمها في سيارات الفئة الأكثر فخامة والأكبر حجماً مثل أودي A8 و Q7.

اضافة اعلان

 بالاضافة الى ذلك، توفر التجهيزات القياسية المعتادة والاضافات الاختيارية الأخرى لعشاق أودي فرصة اضفاء لمسة شخصية وخاصة على سيارة  أودي A4 دون الانقاص من تصميمها الأصلي. وبشكل عام، تعتبر سيارة  أودي A4 الجديدة قاعدة مميزة لأفضل ما أنتجته صناعة السيارات الألمانية وأكثرها تفرداً لتتمكن بذلك من توسيع انتشارها بكل قوة في منطقة الشرق الأوسط اعتماداً على فئة السيارات المتوسطة.

 التصميم

  بفضل تصميمها المعبّر بأناقته وديناميكيته وميزاتها التقنية الدقيقة تعتبر أودي A4 الجديدة في مقدمة سيارات هذه الفئة، مقارنة بالموديلات السابقة بعد أن قام مصمموها المبدعون بادخال تعديلات جوهرية على أبعادها وصولاً الى تصميم رياضي جديد ومعبر. أصبح نتوء المقدمة  Overhang الأمامي أقصر، في حين تمت اطالة غطاء المحرك وقاعدة الاطارات. بجانب ذلك أصبحت  أودي A4 الجديدة بطولها الكلي البالغ 4.70 متراً قادرة على اثبات وجودها بكل قوة على الطريق، كما أن هيكلها الخارجي يشير بكل وضوح الى التطور التكنولوجي الذي تحظى به ليجعل منها سيارة أكثر تماسكا على الطريق وأكثر أمنا من الموديلات السابقة، لكنها في نفس الوقت حافظت على خفة الوزن بفضل أحدث الأساليب التكنولوجية المستخدمة لتخفيف الذكية. أما معامل مقاومة الهواء drag coefficient فيها فيبلغ cD=0.27 مما يجعلها تنطلق بكل انسيابية وقوة .

 المقصورة

 فيما يتعلق بالمقصورة الداخلية فقد أصبحت أكثر اتساعاً واشراقاً، كما هو الحال في الموديلات الأكبر حجماً. وبالمجمل، فانها تجسد نقاط قوة أودي العريقة بمظهرها الخارجي المميز، والحرفية العالية المقرونة بارفع مستويات الجودة، مع الاهتمام بأدق التفاصيل ونظم التحكم المنطقية والعملية لضمان سهولة التحكم بالسيارة.

وقد جهزت موديلات سيارة  أودي A4 الجديدة بالعديد من الأنظمة التقنية الحديثة التي كانت متوفرة فيما مضى في السيارت الفخمة فقط والتي تتضمن نظام الانارة النهارية منخفض الشدة LED، مكيف هواء يتواجد في ثلاث مواقع، مقاعد أمامية مزودة بمساند قطنية خاصة بالاضافة الى نظام تهوية خاص بالمقاعد ونظام تشغيل MMI  والمفتاح الذكي الذي يقوم بتخزين المعلومات المتعلقة بصيانة السيارة، بجانب نظام Bang & Olufsen الصوتي.

 بالنسبة لصندوق الأمتعة فقد أصبح بسعة 480 لتراً مما يجعله أكبر حجماً من السيارات المنافسة له في من نفس الفئة.

 المحرك

 تم اطلاق سيارة  أودي A4 الجديدة بخيارين من المحركات فائقة القوة والتطور، مزودان بتقنية FSI  للحقن المباشر للوقود، في حين تم تزويد المحرك   TFSIسعة 1.8 لتراً 

بنظام Multitronic لنقل الحركة بشكل متغير باستمرار وبنظام دفع أمامي. بالاضافة الى ذلك، تم تزويد المحرك V6 FSI كواترو سعة 3.2 لترات بقوة 265 حصاناً، بناقل حركة تبترونيك الأوتوماتيكي وبنظام كواترو أكثر تطوراً للدفع المستمر بالعجلات الأربع. وبذلك، فان هذه المحركات توفر سلاسة وقوة عند الانطلاق لتمنح متعة قيادة لا تضاهى لسائقي سيارات Audi    A4 الجديدة، وتحديدا بعد أن تم تقديم موقعي الترس التفاضلي والمحور الأمامي إلى الأمام لتوفير المزيد من التوازن بين أحمال المحورين، بينما تم تزويد السيارة بنظام تعليق ديناميكي جديد بالكامل. وبفضل استخدام الكثير من مواد الألومنيوم تمت صناعة نظام التعليق والمقود والعجلات المعدنية والمكابح بوزن فائق الخفة.

 لضمان الانتقال الآمن عند تغيير المسار على الطريق تقدم أودي نظام المساعدة الجانبية بالاضافة الى نظام الايقاف المزود بكاميرا خلفية لتوفير المساعدة أثناء صف السيارة. وللمزيد من الراحة والأمان تم اضافة ميزتين تقنيتين جديدتين تضفيان مزيداً من السحر على القيادة هما نظام أودي للتحكم بأطوار تشغيل المحرك وناقل الحركة الأتوماتيكي والمقود و تخميد الصدمات daptive Damping  ليتناسب مع طبيعة وخيارات السائق الشخصية. أما الميزة الأخرى فهي نظام التوجيه الديناميكي الذي يتحكم بمعدل فعالية المقود تبعا للسرعة على الطريق ويعمل بالتوافق مع نظام  ESP الذي يحافظ على استقرار وتوازن السيارة عند اقترابها من سرعتها القصوى.