أوسمانوف الألقاب تراود أرسنال بعد سنوات عجاف

ثاني أكبر حامل للأسهم في أرسنال اليشر اوسمانوف
ثاني أكبر حامل للأسهم في أرسنال اليشر اوسمانوف

انجلترا - قال اليشر اوسمانوف ثاني أكبر حامل للأسهم في أرسنال أن النادي يمكنه العودة للمنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غياب دام نحو عشر سنوات بسبب الديون التي أثقلت كاهله جراء الانتقال الى ملعب الإمارات.

وقال الملياردير الروسي الذي يملك حصة تبلغ 30 في المئة من اسهم النادي واستثمر نحو 200 مليون جنيه إسترليني )70.337 مليون دولار( في مقابلة مع صحيفة ديلي تليجراف اليوم الثلاثاء "اعتقد اننا بدأنا عهدا جديدا لأرسنال بحصولنا على لقب".

وأنهى أرسنال قحطا دام تسع سنوات حينما أحرز لقب كأس الاتحاد الانجليزي الموسم الماضي ويعتقد اوسمانوف أن الصيام عن الألقاب جاء بسبب الديون التي أثقلت كاهل النادي لتمويل الانتقال من ملعبه القديم إلى إستاد الإمارات الذي تكلف 390 مليون جنيه استرليني في 2006.

وقال اوسمانوف"تم تمويل هذا الانتقال من خلال الديون والتي يتم تعويضها حاليا من خلال إيرادات أيام المباريات ومصادر أخرى".

وتابع"هناك أيضا طريقة للقيام بهذا حينما يشتري حملة الأسهم كل الأصول ويعطوها للنادي".

وأضاف" وبعد ذلك ربما تدر هذه الأصول غير المثقلة بالديون إيرادات للنادي، واختار مجلس الإدارة وحملة الأسهم الكبار في فترة ما اللجوء الى خيار الديون وهو ما أدى إلى صيام أرسنال عن الفوز بلقب محلي أو لقب دوري أبطال أوروبا".

وأؤكد أن نتيجة لهذا الاختيار دأب النادي على بيع لاعبين وعجز عن شراء نجوم بارزين. تم التغلب على هذه الصعوبات حاليا واصبح الفريق في وضع جيد".

وباع أرسنال نجوما من عينة سيسك فابريجاس وروبن فان بيرسي وسمير نصري وتييري هنري منذ الانتقال إلى ملعب الإمارات رغم ان تأهل النادي سنويا إلى دوري أبطال أوروبا وبيع تذاكر الإستاد البالغ سعته 60 ألف متفرج ساعدا النادي على سداد شريحة كبيرة من ديونه.

ونشط المدرب أرسين فينجر في سوق الانتقالات الصيفية وكان التشيلي اليكسيس سانشيز أبرز صفقة يبرمها النادي الانجليزي قادما من برشلونة.

وقد يصل المزيد من اللاعبين قبل إغلاق نافذة الانتقالات ويعتقد اوسمانوف أن أرسنال بات الآن في وضع يسمح له بالمنافسة مع أندية كبيرة مثل مانشستر سيتي وتشيلسي.

اضافة اعلان

 

وقال اوسمانوف "بطريقة العمل الحالية اعتقد أن النادي لديه أفضل صيغة لاتخاذ القرارات ومن بينها عملية اختيار التشكيلة خاصة الآن حيث يملك المال الذي يمكنه من شراء أفضل العناصر".- (رويترز)