أولدهام يطيح بليفربول وتوريس ينقذ تشلسي

لاعب أولدهام مات سميث (يمين) يسجل هدفا في مرمى ليفربول أمس - (رويترز)
لاعب أولدهام مات سميث (يمين) يسجل هدفا في مرمى ليفربول أمس - (رويترز)

لندن - ودع ليفربول مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بعد خسارته امام مضيفه أولدهام أثليتيك 2-3 أمس الأحد في الدور الرابع.
وأحرز أهداف أولدهام سميث (2 و45) ووابارا (49)، فيما سجل الأوروغوياني لويس سواريز (17) وجو ألن (80) هدفي ليفربول. اضافة اعلان
وأنقذ المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس فريقه تشلسي من فقدان اللقب بإدراكه التعادل أمام مضيفه وجاره برنتفورد من الدرجة الثالثة 2-2 على ملعب “غريفين بارك” في لندن.
وكاد تشلسي يلقى المصير ذاته قبل 4 أيام عندما خرج خالي الوفاض من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم على يد سوانسي سيتي بتعادله معه 0-0 إيابا بعدما كان خسر أمامه على أرضه في “ستامفورد بريدج” 0-2 ذهابا، بيد أن توريس أدرك التعادل 2-2 وأبقى على آماله في الدفاع عن اللقب حيث ستعاد المباراة على أرضه في موعد يحدد لاحقا.
وخاض الفريق اللندني المباراة الأولى أمام برنتفورد منذ 63 عاما، بتشكيلته الكاملة باستثناء الدولي الاسباني الآخر خوان ماتا الذي احتفظ به المدرب مواطنه رفاييل بينيتيز على مقاعد البدلاء حتى مطلع الشوط الثاني عندما أشركه مكان الألماني ماركو مارين، والبلجيكي ادين هازار الموقوف والبرازيلي دافيد لويز والتشيكي بيتر تشيك بداعي الإصابة.
وكان برنتفورد الذي يبعد ملعبه بستة اميال فقط عن ملعب “ستامفورد بريدج”، البادىء بالتسجيل عبر الايطالي مارسيلو تروتا في الدقيقة 42 من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس روس تورنبول اثر تسديدة قوية لهاري فوريستر.
وانتظر حامل اللقب حتى الدقيقة 55 لإدراك التعادل من مجهود فردي للاعب وسطه الدولي البرازيلي أوسكار، بيد أن برنتفورد حصل على ركلة جزاء عندما تعرض المهاجم توم ادييمي، بديل تروتا، إلى العرقلة من قبل الحارس تورنبول فانبرى لها فوريستر بنجاح (72).
ونجح توريس الذي كان تائها طيلة المباراة، في إدراك التعادل في الدقيقة 83 من تسديدة قوية إثر لعبة مشتركة مع الدولي السنغالي ديمبا با، بديل راين برتراند.
وفجر ليدز يونايتد (درجة ثانية) مفاجأة من العيار الثقيل باطاحته بتوتنهام هوتسبر رابع البريمير ليغ عندما تغلب عليه 2-1.
وبكر ليدز يونايتد بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 15 عبر لوك فارني، وعزز تقدمه في الدقيقة 50 بواسطة الاسكتلندي روس ماكورماك في الدقيقة 50، قبل أن يقلص الدولي الأميركي كلينت ديمبسي الفارق في الدقيقة 58. -(ا ف ب)