أولمبياد مصغر للسيدات العربيات

أولمبياد مصغر للسيدات العربيات منذ سنوات قليلة كانت فكرة ثم أصبحت واقعا يفرض نفسه على الساحة الرياضية العربية، خاصة وأنها خصصت للسيدات دعما عمليا كبيرا لتشجيع الفتاة والمرأة العربية على ممارسة الرياضة بشكل إيجابي ومفيد وكذلك التنافس في الكثير من الرياضات.اضافة اعلان
إنها دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات، بعد أن نجحت الدورات الثلاث السابقة، التي احتضنتها وتبنتها منذ ذلك الوقت وحتى الآن، مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بدعم ورعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.
تقام هذه الدورة كل عامين بمشاركة عربية واسعة نتيجة تنوع الرياضات المتنافس عليها، وكذلك توفير كل احتياجات دورة أولمبية مصغرة خاصة بالسيدات.
لقد سبق لي أن تابعت وشاركت في الجانب الإعلامي المصاحب للدورة الثالثة، بتواجد عدد من المختصين في كل المجالات ومن ضمنها الإعلام الرياضي، كما تابعت جانبا من نشاطات الدورة التي وفرت للمشاركات جوا واضحا من الروح الرياضية والتنافس الشريف، الذي أعطى فرصا للمرأة العربية للمشاركة في جو نظيف ومقنع.
أما البرامج والنشاطات المصاحبة للدورة، فقد وفرت جوا من التعارف والتآلف والمحبة بين سيدات الوطن العربي، وسط تغطية إعلامية تليق بالدورة التي تلق كل الدعم من إمارة الشارقة.
وأدى نجاح الدورات الثلاث الماضية إلى تطوير أهداف الدورة ونشاطاتها وإتاحة المجال لأن تنطلق من المشاركة العربية، إلى أن تصبح دورة عالمية معترف بها من كافة الجهات المسؤولة، وفي طليعتها اللجنة الأولمبية الدولية وكافة الاتحادات واللجان المعنية، أسوة باتحاد اللجان الأولمبية العربية الذي يدعم هذه الدورات.
من هنا رحبنا كل الترحيب بوفد الدورة برئاسة الزميلة ندى عسكر النقبي، ونتمنى فعلا أن تلق كل الدعم من الجهات المعنية، والأهم من ذلك مشاركة أردنية رياضية نسائية واسعة أسوة بالدول العربية الأخرى.
لقد نجح المؤتمر الذي حضره عدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية والأندية وبحضور إعلامي كبير، ولأنه أوضح كل النقاط التي تُعرف بالدورة ونشاطاتها وأهدافها في خدمة وتطوير الرياضة العربية النسوية.