"أولمبي" الكرة يتعادل مع نظيره السوري وديا

لاعب المنتخب الوطني عبدالله عوض (يسار) يحاول المرور من أمام أحد لاعبي الفريق السوري -أمس (من المصدر)
لاعب المنتخب الوطني عبدالله عوض (يسار) يحاول المرور من أمام أحد لاعبي الفريق السوري -أمس (من المصدر)

محمد عمّار

عمان – تعادل المنتخب الأولمبي لكرة القدم مع نظيره السوري 2-2، في المباراة الودية الأخيرة للمنتخبين والتي جمعتهما أمس على ملعب السلط، في إطار التحضيرات للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات آسيا والمقررة في اوزبكستان خلال شهر حزيران (يوليو) المقبل.اضافة اعلان
وكانت المباراة الودية الأولى بين المنتخبين، قد انتهت بفوز المنتخب الأولمبي بهدف وحيد مساء الجمعة.
وفي مباراة أمس، سرّع المنتخب الأولمبي وتيرة ألعابه الهجومية مبكرا، مستفيدا من تحركات خالد زكريا وفضل هيكل في منطقة العمليات، مع إسناد من الظهيرين يوسف أبو الجزر من الميمنة وابراهيم دلدوم من الميسرة، ما منح المساحات لطرفي المنتصف محمد عبدالمطلب وأمين الشناينة للانطلاق نحو المواقع الهجومية لمساعدة وسيم ريالات والمهاجم عبدالله عوض، فذهبت رأسية عبدالمطلب من عرضية الشناينة، فيما سيطر الدفاع السوري على بينية عوض قبل تدخل عبدالمطلب.
ومن كرة مرتدة سدد عمر رمضان كرة أبعدها يزن عبدالعال لركنية نفذها وسام وصفي ارتقى لها حافظ محمد ودكها برأسه على يسار الحارس وليد عصام الهدف الأول للمنتخب السوري في الدقيقة 13.
واصل المنتخب هجومه لتحقيق التعادل، وأصابه قليلا من التسرع، ما أوقعه في العديد من مشاهد التسلل، قبل أن يقوم ريالات بمجهود مميز ويراوغ أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة على مشارف الجزاء صوب عبدالمطلب الذي سددها “نصف طائرة” على يسار الحارس السوري أنس البيطار هدف التعادل في القيقة 41.
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب هجومه، بعدما دفع المدرب السوري بستة لاعبين، فيما زج مدرب المنتخب الأولمبي أحمد هايل بالبدلاء الحارس أسامة الكواملة ومهند أبو طه وشوقي القزعة عوضا عن وليد عصام ودلدوم وابو الجزر، وتحسن أداء المنتخب، ليحصل خالد زكريا على ركلة جزاء إثر الاعثار من قبل قلب الدفاع أوليفر كاساف، نفذها عبدالله عوض على يمين الحارس الهدف الثاني للمنتخب الأولمبي في الدقيقة 55.
بحث المنتخب السوري عن تحقيق التعادل، وهذا ما تحقق عندما نفذ كرة ثابتة أخطأ الكواملة في الخروج لإبعادها، لتتهادى أمام ليث علي الذي أودعها الشباك هدف التعادل في الدقيقة 64.
وعاد هايل ليدفع بالبدلاء محمد بني عطية وعبدالرحمن أبو الكاس وحمزة الصيفي، عوضا عن الشناينة وريالات وعوض، بحثا عن تحقيق هدف الفوز، قبل أن يشارك مهند العرامشة عوضا عن خالد زكريا، لتمضي الدقائق دون جديد، وتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.