"أولمبي الملاكمة" يشارك ببطولة التشيك و"الدولي" يلغي بطولة آسيا

محمد عمّار

عمان- من المتوقع أن يشارك المنتخب الأولمبي للملاكمة في بطولة التشيك الدولية، التي ستقام خلال الفترة 4-11 أيار (مايو) المقبل، في إطار تحضيرات المنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد طوكيو.اضافة اعلان
وكان المنتخب قد تلقى الدعوة من الاتحاد التشيكي، المتواجد في المعسكر التدريبي الذي يجريه المنتخبان في مركز إعداد اللاعب الأولمبي في مدينة قدانسك البولندية الى جانب منتخبات السويد، أرمينيا، أوكرانيا، وبولندا.
تواصل التدريبات
وكان المنتخب الأولمبي قد وصل يوم الخميس الماضي للعاصمة البولندية وارسو، لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى نهاية الشهر الحالي، حيث كانت التحضيرات تتجه نحو أوزبكستان في الأول من الشهر المقبل، بيد أن دعوة التشيك، أدت إلى تأجيل معسكر أوزبكستان، والتوجه للمشاركة ببطولة التشيك الدولية، التي تأتي كآخر محطة تدريبية للمنتخبات الأوروبية، التي ستشارك في استكمال المحطة الأوروبية التي توقفت بعد 3 أيام على انطلاقتها شهر آذار (مارس) من العام الماضي، حيث قرر الاتحاد الدولي (IABA) نقلها الى العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.
ويضم المنتخب الأولمبي، المدير الفني الأوكراني اندريه، المدرب نبيل حيمور، مدرب اللياقة معاذ غازي، الطبيب هيثم بحر، المعالج البدني أحمد عصيري، الى جانب الخماسي الذي تأهل الى الأولمبياد وهم: محمد عبدالعزيز الوادي (وزن 57 كغم)، عبادة الكسبة (وزن 63 كغم)، زياد عشيش (وزن 69 كغم)، عدي الهنداوي (وزن 81 كغم) وحسين عشيش (وزن 91 كغم).
إلغاء بطولة آسيا
وكان الاتحاد الدولي للملاكمة (IABA)، قرر إلغاء بطولة آسيا التي كان من المقرر أن تقام خلال الفترة من 23 أيار (مايو) وحتى 3 حزيران (يونيو) المقبلين، وذلك بسبب الإصابات الكبيرة بفيروس كورونا.
وبحسب المعلومات، فإن الاتحاد الإماراتي تقدم بطلب استضافة بطولة آسيا، وبات بحاجة الى شهر للإبراق الى الاتحادات الأهلية للمشاركة في البطولة، فيما لم يتضح بعد الموعد النهائي لإقامة البطولة، أو حتى إذا تم إسناد مهمة الاستضافة الى الإمارات التي تقدم رئيس اتحادها أنس العتيبة بطلب الاستضافة، حيث ينتظر أن تتم الموافقة على الاستضافة، ومناقشة الاتحادات بالموعد المناسب.
المشاركة ببطولة آسيا
وبشأن بطولة آسيا، فقد كان من المقرر مشاركة المنتخب الرديف فيها، حيث يلف الغموض القرار النهائي للمشاركة بالرديف أو بلاعبي المنتخب الأولمبي، إذ كان مقررا أن يلتحق "الرديف" بمعسكر "الأولمبي" في أوزبكستان، بيد أن مشاركة "الأولمبي" ببطولة التشيك ستؤجل المعسكر أسبوعين، وربما يتم غض النظر عن معسكر أوزبكستان في حال تعذر إقامة بطولة آسيا والتي كانت نيودلهي مكانا لإقامتها.
وفي حال إقرار بطولة آسيا، فإن اندريه في حيرة من أمره حول مشاركة "الأولمبي" من عدمها بالبطولة، وقد يعمل على مشاركة الفريق الرديف بالبطولة الآسيوية، ويضم المنتخب الرديف كلا من: غسان الكسبة، أحمد طعيمات، محمد اليازوري، هشام سمرين، يوسف عشيش، واللاعبات رندة العدوان، دانيا النتشة، ريم الشمري، أمل الربايعة، رندا عبدالخالق، الى جانب المدربين باسل الهنداوي وإبراهيم الكسبة.
ولم يخف أندريه انزعاجه من مشاركة المنتخب الأولمبي ببطولة آسيا في حال إقرارها في الإمارات، خشية على لاعبي المنتخب الأولمبي من أي إصابة، خصوصا وأن الأولمبياد بات على الأبواب.
عودة منتخب الشباب
وصل الى عمان أمس، منتخب الشباب بالملاكمة بعد ختام مشاركته ببطولة العالم والتي جرت في العاصمة البولندية وارسو، وجاءت نتائج المنتخب مخيبة للآمال، حيث لم يحقق المنتخب سوى فوز وحيد وسلسلة من الخسائر التي وضعت أكثر من علامة استفهام على مسيرة منتخب الشباب الذي يعد استمرارا للمنتخب الأولمبي والأول.
وضم وفد المنتخب في بطولة العالم المدير الفني لقطاع الفئات العمرية عمر المجالي والمدرب جهاد الزعبي، واللاعبين فهد علي، حذيفة عشيش، أنس السعدي، تركي الرواشدة، حنان العايد وسيلينا الحسنات، فيما بقي لاعب المنتخب راشد الصويصات في بولندا لمواصلة رحلة العلاج.