"أيام زمان": كتاب جديد للمؤرخ عمر العرموطي

عمان - الغد - صدر حديثا عن المطابع المركزية في عمان كتاب بعنوان "أيام زمان.. مذكرات الشيخ عايش رجا مطلق الحويان" إعداد الكاتب المؤرخ عمر محمد نزال العرموطي"، ويقع الكتاب في "415 صفحة" من القطع الكبير ويحتوي على عدد كبير من الصور والوثائق.اضافة اعلان
ويعتبر الكتاب مرجعا مهما عن الحياة "أيام زمان"، وهو يجيب عن الكثير من التساؤلات التي قد يطرحها الجيل الجديد عن هذه الحياة في الأردن.
ويقول العرموطي: "لم يترك الشيخ عايش رجا مطلق الحويان شاردة ولا واردة من الحياة أيام زمان إلا وتكلم عنها في هذا الكتاب الذي يعتبر مرجعا مهما عن أيام زمان وعشائر البلقاوية والحياة العامة القديمة، فقد عاصر الشيخ هذه الحياة وعاشها وعرف حقيقتها وأسرارها".
وأضاف "استمع الشيخ عايش إلى الروايات القديمة من والده المرحوم رجا الحويان الذي عمر (140 عاما)، وقد اختلط بجموع غفيرة من أبناء الرّعيل الأول ورجالات العشائر فأصبح لديه مخزون ضخم من المعلومات التي كان شاهد عيان عليها".
وتناول العرموطي تجربة الرجل الواسعة في هذه الحياة التي واجه فيها الكثير من الأحداث وزار خلالها العديد من البلدان واطلع أثناءها على الكثير من الثقافات.
والكتاب يعتبر مرجعا للتراث الشعبي والحياة في البادية الأردنية وعن تاريخ عمان أيام زمان، والعادات والتقاليد والأمثال الشعبية.