فنون

أيمن زيدان يبدأ تصوير “أنا وأربع بنات”

أحمد الشوابكة



    دخل الممثل السوري ايمن زيدان الاستديو لتصوير مسلسله الجديد ” أنا وأربع بنات ”  وهو مسلسل كوميدي اجتماعي مليء بالمفارقات والمقالب، من تأليف محمود الجفوري و إخراج رضوان شاهين.


ويشارك في هذا المسلسل عدد من الممثلين السوريين منهم ” لورا أبو سعد، ورغدة الشعراني، وسوسن ارشيد، واناهيد فياض، وأمانة والي، وعبد الرحمن آل رشي، وسامية الجزائري . 



   ويشير زيدان الى أن ” قصة العمل كوميدية اجتماعية ترصد حياة أب وبناته الأربع ،والتباين بين الأجيال في التطلعات والهموم، هنا نحاول أن نرصد هذه المفارقة كيف يمكن لنا فعلا أن نلتقي في المنطقة الوسطى، بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار الظروف الصعبة والتكيف مع متطلبات الحياة المعقدة، مع التركيز على رصد التفاصيل الحياتية في هذا المجتمع المعاصر”.



     ويضيف ” هذا العمل دراما طويلة متواصلة وميزة هذا العمل هو النسيج الكوميدي المحكم البناء القائم على سلسلة من المفارقات والمواقف وسوء الفهم. حاولنا تقديم اقتراح كوميدي مختلف قليلا عما سبق حيث لا تقوم الكوميديا هنا على الحركة ولا الالفاظ بقدر ما تقوم على المفارقات الاجتماعية”.



    وتجسد أمانة والي شخصية الجارة التي لها تماس مباشر مع مشاكل البنات اليومية و خاصة الابنة خنساء صديقتها، وتقول ” ميزة هذا العمل أنه يعالج المشكلات الاجتماعية بشكل حساس ودقيق”.



    فيما تلعب رغدا الشعراني دور ” خنساء ” وهي ابنة حنونة عاطفية،همها الوحيد البحث عن العريس المنتظر، ولذلك تمر بالكثير من المفارقات الكوميدية والمقالب مع الشبان الذين تصادفهم ، وتقول ” هذا العمل اجتماعي كوميدي لطيف يعالج قضايا ومشاكل البنات وخاصة عندما يفقدن أمهن”.



   عبد الرحمن آل رشي الذي يلعب دور الجد يدافع عن حقوق الجيران والبنات، فيما تلعب سامية الجزائري دور العمة التي تتدخل لحل المشاكل ضمن قالب كوميدي لطيف، وتلعب لورا أبو اسعد دور الأخت الكبرى للبنات وهي متزوجة، ولكن بسبب المشاكل تترك بيتها و تعود إلى بيت أهلها.



    ويرى المخرج رضوان شاهين أن ” لكل عمل خصوصيته وأدواته ومفرداته.


 وهذا العمل يختلف عن أعمالي السابقة التي كان آخرها ” باب الحديد ” ولوحات قصيرة ” لشو الحكي ” وخاصة أنها المرة الأولى التي أقوم بإخراج مسلسل كوميدي حيث الاعتماد أحيانا على بعض الارتجال والتقاط هذه اللحظات وتطويعها في خلق المشهد نفسه”.



ويقول رضوان شاهين ” استهواني النص لأن فيه كوميديا موقف، وهذا النوع من أرقى انواع الكوميديا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock