إحسان يتلقى عرضا من القوة الجوية العراقي.. الفيصلي يعرض شراء عقد العرسان

اللاعب إحسان حداد - (أرشيفية)
اللاعب إحسان حداد - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
القوة الجوية العراقي يأمل بضم حداد
تلقى لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم احسان حداد، عرضا للاحتراف في فريق نادي القوة الجوية العراقي، للعب في صفوفه خلال المنافسات المقبلة.
وتلقى حداد الذي انتهى عقده رسميا مع الفيصلي، العرض الاحترافي العراقي، خلال تواجده في صفوف المنتخب الوطني الذي يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في دبي بالإمارات العربية المتحدة.
ووفق المعلومات فإن اتفاقا على الخطوط العريضة جرى بين الطرفين، ولكن دون حسم الأمور التي تتوقف على تفاصيل خارجة عن إرادة النادي العراقي واللاعب.
وترجح التوقعات أن تجد المفاوضات بين القوة الجوية العراقي واللاعب حداد صعوبة في اتمام الصفقة، بسبب صعوبة اللاعب في الحصول على إجازة من عمله، بانتظار الأيام المقبلة لحسم الموضوع، ومعرفة فيما إذا كان اللاعب سيكون قادرا على اتمام هذه الصفقة، أم أنه سيبحث عن صفقة احتراف أخرى، أو العودة لتجديد عقده مع الفيصلي.
وكان حداد بدأ مراسلاته لمعرفة إمكانية الحصول على اجازة من عمله، أملا في الاحتراف الخارجي بالعراق.
الفيصلي يأمل بوصول السيد غدا
يأمل النادي الفيصلي بوصول المدرب السوري حسام السيد وجهازه المعاون إلى عمان يوم غد الأربعاء، لاتمام صفقة التعاقد مع النادي لقيادة الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات فإن الفيصلي يواصل السير بإجراءات استصدار تأشيرة للسيد ورفاقه على أمل الوصول إلى عمان يوم غد.
ويسعى الفيصلي لتصويب أوضاع الفريق، ومنح المدير الفني كامل الصلاحيات في تحديد اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم، خاصة فيما يتعلق بالمحترفين الأجانب.
كما يبذل الفيصلي حاليا جهودا كبيرة، لتجديد عقود عدد من لاعبيه المنتهية، إلى جانب مفاوضات مع لاعبين محليين آخرين قادرين على اثراء الفريق في المرحلة المقبلة محليا وآسيويا.
الفيصلي يعرض شراء عقد العرسان
كشف نادي السرحان، عن تلقيه اتصالا من إدارة النادي الفيصلي، لشراء عقد اللاعب أحمد العرسان الذي ينتهي ارتباطه مع الفيصلي بنهاية الموسم المقبل، وبالتالي العودة إلى ناديه الأصلي السرحان.
وأكد رئيس نادي السرحان عبدالله السرحان في تصريح لـ"الغد"، أن الدكتور جمال الدلاهمة اجرى اتصالا معه، وعرض عليه شراء عقد العرسان، على أن يتكفل هو بدفع المستحقات في حال تمت الموافقة.
يشار إلى أن بعض المعلومات تفيد أن العرسان تلقى عرضا احترافيا خليجيا، دون معرفة فيما إذا كان الفيصلي سيوافق على احترافه أم لا.
العراقي داود يغازل الحسين إربد من استراليا
بدأ مدرب حراس المرمى العراقي زياد داود، الذي سبق وأن درب في عدة أندية محلية، بمغازلة فريقه السابق الحسين إربد، لمعرفة فيما إذا كان بحاجة لمدرب حراس مرمى أم لا.
وأكد داود خلال حديثه لـ"الغد" من استراليا يوم أمس، انه لا يعرف فيما إذا كان الحسين إربد استقر على الجهاز الفني لفريق كرة القدم، خاصة فيما يتعلق بمدرب حراس المرمى، وبالتالي فإنه على استعداد للعمل مع الفريق في الفترة المقبلة، في حال لم يعلن الحسين إربد تعيين مدرب حراس مرمى.
وقال داود الذي سبق وأن أشرف على تدريب حراس مرمى الحسين إربد، أنه حاول الاتصال مع النادي للسؤال عن مصير مدرب حراس المرمى، وفيما إذا كان الحسين إربد قام بتعيين كامل الجهاز الفني، ولكنه لم يستطع التواصل مع أحد في النادي، وبالتالي فإنه لا يمانع في الحضور إلى الأردن في حال أبدى ناديه المفضل رغبته في التعاقد معه.
اختبار لياقة للحكام وأمنيات بتأجيلها
حددت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، يوم 13 شباط (فبراير) الحالي، موعدا لإجراء فحص لياقة بدنية للحكام، أي قبل معسكر الحكام المحدد في مدينة العقبة خلال الفتررة من 15 إلى 21 من الشهر نفسه.
موعد اجراء فحص اللياقة، لاقى ردود فعل متباينة من الحكام، حيث تمنى البعض منهم اقامة الاختبار خلال معسكر العقبة، وليس قبل السفر بيومين، مبررين ذلك بخلود الحكام لاستراحة في الوقت الحالي، ما يؤدي لتراجع جاهزيتهم البدنية.
فريق معان في مأزق
أشارت كشوفات فريق نادي معان لكرة القدم، أن الفريق في طريقه للدخول في أزمة مالية خانقة، في حال لم يجد الشخص الداعم أو الشركات الراعية، القادرة على معالجة الخطأ الذي وقع به النادي.
وتشير كشوفات فريق معان أن الغالبية العظمى من اللاعبين الذين تواجدوا مع الفريق في الموسم الماضي، انتهت عقودهم رسميا، بعد أن وقعوا على كشوفات معان لموسم واحد فقط (الموسم الماضي)، وبالتالي خروجهم حاليا من الفريق.
ويحتاج معان لمبالغ مالية كبيرة لاعادة التعاقد مع لاعبين سواء ممن لعبوا في الفريق الموسم الماضي، أو لاعبين جدد محليين ومحترفين أجانب.
ويتطلب هذا العمل (التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين)، لمبالغ مالية كبيرة تفوق قدرات النادي الذي يواصل البحث عن شركات وداعمين، للخروج من هذا المأزق.
حراك "ناشف" في سوق الانتقالات
وصف لاعبون ما يجري من حراك في سوق الانتقالات، أنه حراك على "الناشف" في ظل كثرة المفاوضات، وغياب القوة المالية النقدية، في ظل معاناة الأندية من شح في الموارد.
وقال لاعبون أنهم يخوضون مفاوضات مع عدد من الأندية التي ترغب في ضمهم، لكن هذه الاتفاقات ينقصها توفر السيولة المالية النقدية، ما يؤخر من التوقيع والموافقات.
ويقول اللاعبون أنهم قطعوا أشواطا كبيرة مع أندية، إلا أنهم تفاجأوا في الأمتار الأخيرة، بعدم قدرة النادي على توفير دفعه نقدية مقبولة، الأمر الذي ساهم في تجميد المفاوضات.
ويلاحظ في سوق الانتقالات للفترة الحالية، غياب الثقة الكاملة بين اللاعب والنادي بناء على تجارب سابقة، الأمر الذي يدفع اللاعبين لرفض التوقيع إلا بعد تسلم مستحقات مالية نقدية، والحصول على ضمانات لتسلم باقي المستحقات بانتظام.
الحوراني يجهز والمنتخب يحتفل بعرب والفاخوري
أنهى لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم هادي الحوراني، فترة الحجر التي خضع لها بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا، خلال وصول المنتخب للإمارات.
وحرص المنتخب الوطني على الالتزام بالتعليمات، واخضاع اللاعب لحجر صحي كامل، قبل أن يختتم اللاعب فترة الحجر ويعود لصفوف النشامى الذي يواصل معسكره حتى يوم 16 الشهر الحالي.
إلى ذلك، يعيش المنتخب الوطني في معسكر دبي، أجواء أسرية، تشهد احتفالات جماعية بعدة مناسبات من ضمنها أعياد ميلاد لاعبين. وشهدت الايام الماضية، احتفالات بأعياد ميلاد عبدالله الفاخوري ويزن عرب، وسط اجواء من المرح والسعادة وروح الدعابة، في مشهد يحتاجه منتخب النشامى ليكون مكملا للاعداد البدني والفني.
معان يحسم هوية المدير الفني لفريق الكرة
ينتظر أن يكون نادي معان، حسم في اجتماعه مساء يوم أمس الاثنين، هوية المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم.
وأكد رئيس النادي ماجد الخوالدة، أن الإدارة تواصلت في الأيام الماضية مع المدربين اسامة قاسم وأحمد عبدالقادر وأمجد ابو طعيمة، حيث جرت مفاوضات معهم، بانتظار حسم هوية المدرب الجديد في الاجتماع الذي عقد ليلة أمس.
الحوراني يتحدث عن معايشة مع مارسيليا الفرنسي
كشف المدرب الحالي والنجم السابق مراد الحوراني، حصوله على موافقة لخوض تجربة التعايش مع نادي مرسيليا الفرنسي خلال الفترة المقبلة.
وأشار الحوراني في تصريح للقناة الرياضية الأردنية في برنامج "حصاد الرياضية" مع الزميل أمجد الفقهاء، أن أحد اصدقائه المغاربة، ساعده في الحصول على خوض تجربة التعايش في ناد كبير بحجم مارسيليا، متمنيا أن تنعكس هذه التجربة عليه بالفائدة.
جابر يستعد للالتحاق بالأهلي البحريني
ينتظر أن يغادر اللاعب زيد جابر عمان اليوم الثلاثاء، متوجها الى البحرين، للتوقيع على عقد مع فريق الأهلي البحريني لكرة القدم.
جابر الذي اتفق قبل اسبوع تقريبا مع فريق الأهلي، كان يفترض أن يطير إلى المنامة أول من أمس الأحد، الا أن ظروفا عائلية أخرت التحاقه بالفريق، على أن يغادر اليوم في حال لم يطرأ أي جديد.

اضافة اعلان

كواليس النجوم
* اللاعب عبيدة السمارنة الذي انتهى عقده رسميا مع فريق السلط، يخوض مفاوضات مع النادي من أجل التجديد، كما تلقى اللاعب عرضا من نادي الرمثا الذي يبحث عن التعاقد معه.. العائق في المفاوضات مع عبيدة أنه يطالب بمبلغ مالي كبير وفق حديث الأندية.
* فريق الحرس الملكي لكرة القدم يلتقي فريق الرمثا عند الساعة الواحدة من ظهر يوم الخميس المقبل، على ملعب الأمير هاشم بالرمثا في مباراة ودية.. مدرب الرمثا جمال محمود يسعى للوقوف على مستوى عدد من اللاعبين الشباب، فيما يسعى مدرب الحراس ابراهيم السقار مواصلة التحضيرات لدوري القوات المسلحة.
* نادي الحسين إربد ينتظر وصول المدرب الروماني تيتا، المتوقع وصوله خلال اليومين المقبلين، وربما الخميس المقبل.. الحسين إربد يسعى لترتيب أوراقه في أسرع وقت، أملا في بناء فريق منافس.
* أكثر من مدرب محلي، أكد أن نادي معان يرغب بالتعاقد بعد مفاوضات إيجابية جرت معه، بانتظار تعيينه مديرا فنيا.. المدربون المتحدثون لديهم يقين بأنهم في طريقهم لتدريب معان، وأن ذلك ما هو إلا مسألة وقت فقط.
* المحترف المصري في صفوف فريق ذات راس أحمد الحجاج، كان سعيدا بحرص إدارة ذات راس على تكريمه أول من أمس، قبل مغادرته إلى بلاده.. اللاعب حيا نادي ذات راس الذي قام بتكريمه، رغم غصة ومرارة عدم الصعود لدوري المحترفين، وضياع هذه الفرصة في اللحظات الأخيرة.. نادي ذات راس أشار إلى ملاحظة تفيد أن اللاعب المصري بكى بحرقة شديدة بعد التعادل أمام الجليل، في موقف يعكس عشقه للنادي.
* نادي الرمثا أعلن عدم قدرته على حسم هوية اللاعبين المرشحين للخروج من الفريق، إلا بعد اتضاح توجهات اتحاد الكرة بشأن الموسم الجديد، وكذلك اتضاح قدرة النادي على إنهاء عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي تمنع الرمثا من التعاقدات.
* لاعب شباب الأردن لكرة القدم ورد البري الذي انتهى عقده مع الشباب، تلقى عروضا من عدة أندية أبرزها الفيصلي والسلط والحسين إربد.
* اللاعب مجدي العطار الذي يرتبط مع فريق الصريح، ما يزال خيارا قويا لفريق الفيصلي الذي يواصل محاولاته للتعاقد مع اللاعب.. العطار يعتبر قريبا من الفيصلي.
* اللاعب منذر أبو عمارة حصل على تمديد من عمله في عمان، لمواصلة اقامته في قطر حيث يخضع لعلاج هناك.. هذه المرة الثانية التي يمدد فيها أبو عمارة اجازته لمواصلة التأهيل والبحث عن فرصة احتراف خارجية في حال لم تتح له العودة للعب في الوحدات.