إخلاء سبيل نجل مرسي بعد انتهاء محكوميته بقضية "تعاطي المخدرات"

عبد الله نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي- (أرشيفية)
عبد الله نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي- (أرشيفية)

القاهرة- أخلت الأجهزة الأمنية المصرية بمحافظة القلوبية سبيل، عبد الله، نجل أول رئيس مدني منتخب، محمد مرسي، بعد أن قضى عاماً داخل السجن، كعقوبة مقررة عليه، جراء توجيه تهمة "تعاطي المخدرات" له ولزميل له من قبل السلطات المصرية.

اضافة اعلان

وتم الإفراج عن عبد الله من محكمة "بنها الابتدائية" بعد قضاء مدة العقوبة، كما تم التأكد من عدم اتهامه في أي قضايا أخرى.

وكتب أسامة تدوينة عبر صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء: " عبدالله محمد مرسي على الأسفلت، عبدالله حر، ذهب الحبس، وبقي الأجر".

وخرج "عبد الله"  من باب المحكمة رافعا اشارة رابعة، ومبتسما وعلق على خروجه قائلا "الحمد لله"، ولم يتكلم أكثر من ذلك واستقل السيارة بصحبة محاميه وانطلق بسرعة.

ومن جانبه أكد "رؤوف عيسى" محامي نجل "مرسي"، في تصريحات صحفية، أنه "غير متهم في قضايا أخري والا لم يخرج من السجن، وكان من المفترض ان يخرج من قسم العبور محل الواقعة، ولكننا استلامنه من ترحيلات القليوبية بعد صدور قرار من نيابة شمال القليوبية باخلاء سبيلة".

وفي الوقت ذاته رفض نجل مرسي الحديث عن ملابسات الواقعه وظروف حبسة، وما تم داخل محبسة بسجن طرة.

وكانت محكمة جنايات بنها قد قضت، في يوليو/تموز من العام الماضي، بحبس "عبد الله محمد مرسي"، وصديقه "محمد عماد عبد المنعم" ، لمدة عام مع غرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما، في قضية تعاطي المخدرات، بعد ضبطهما من قبل الخدمات الأمنية، أثناء استقلالهما سيارة خاصة في محيط محافظة القليوبية.

وجاء تقرير المعمل الكيماوي، أنه "بمعاينة منفضدة السجائر الموجودة بالسيارة، التي كان يستقلها المتهمان أثناء ضبطهما، تبين وجود سجائر الحشيش، فتم توقيفهما، وكتابة محضر لهما"، ثم قضت المحكمة بحبسهما.

ونفت أسرة مرسي، على لسان أسامة مرسي، تعاطي عبد الله أي مخدرات، واصفة حبسه بتصفية الحسابات مع مرسي، وإحباط همته داخل سجنه.(الأناضول)