"إدارية" الأعيان تناقش "الاجراءات القضائية"

عمان - بحثت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان أمس إجراءات تنفيذ القرارات القضائية.
وأكد وزير العدل بسام التلهوني "سعي الوزارة المستمر لتسهيل عمل السلطة القضائية مع الحفاظ على مبدأ الفصل بين السلطات"، مبينا انه "تم تشكيل لجنة مشتركة من النيابة العامة والامن العام تعمل وعبر اجتماعات دورية على حل اي اشكالات عند تنفيذ القرارات القضائية".اضافة اعلان
واشار الى "اجراءات لمعالجة تدني نسبة التبليغات وما يسببه ذلك من أثر في الفصل بالدعاوي، وتبسيط آلية اصدار شهادة "عدم الحكومية"، اضافة الى تعديلات قانونية مقترحة لمعالجة قضية "العناوين الوهمية " للافراد والشركات".
ولفت الى "قرار تعيين محاسبين في ادارة التنفيذ القضائي ومطار الملكة علياء الدولي لتقاضي الغرامات والمبالغ المالية المحكوم بها على المواطنين تجنبا لعدم توقيفهم في حال القاء القبض عليهم اثناء السفر او داخل المملكة، في خطوة ستشمل كافة المعابر الحدودية ومحافظات الوطن". واوضح مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد محمود أبو جمعة انه "تم تحصيل مبلغ 300 ألف دينار من 200 شخص خلال شهر من تنفيذ قرار تعيين المحاسبين لتقاضي الغرامات والمبالغ المالية المحكوم بها".
وبين رئيس النيابات العامة القاضي الدكتور أكرم مساعدة ان "التعاون الحالي بين النيابة العامة والأمن العام في افضل حالاته". -(بترا)