"إدارية النواب" تبحث استعدادات "الأوقاف" لموسم الحج

عمان - ناقشت اللجنة الإدارية النيابية استعدادات وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية من خلال دائرة الحج والعمرة لاستقبال موسم الحج للعام الحالي خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب علي الحجاحجة بحضور أمين عام وزارة الاوقاف عبدالله العبادي.اضافة اعلان
وقال الحجاحجة إن اللجنة بحثت استعدادات الأوقاف لموسم الحج وملف الموظفين المسرحين من الشركة الوطنية السياحية للحج والعمرة المملوكة لصندوق الحج، بالإضافة لملف المتقاعدين العسكريين العاملين على نظام المكافأة "305" لدى الوزارة والمطالبين بالتثبيت.
واشار إلى انه رغم ارتقاء الوزارة بخدمة الحجاج خلال المواسم الماضية، إلا أن هناك بعض الشكاوى والملاحظات ما استوجب التوقف عندها والعمل على معالجتها.
من جهته قال العبادي، إن الوزارة وبناء على التغذية الراجعة تم إجراء بعض التعديلات على موسم الحج من حيث النقل والسكن والهدي والخدمات الأخرى.
بدوره، أوضح مدير عام دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش أن الوزارة شكلت لجنة تنسيقية تضم دائرة الحج والعمرة وشركات الحج والعمرة وتم الاتفاق على ترتيبات الحج وتنفيذه.
وقال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال أبو ذياب إن اللجنة التنسيقية وضعت خطة عمل متعلقة بترتيبات الحج وتنفيذه ضمن معايير واضحة بما يخدم الحاج ويسهل عليه أداء الفريضة.
إلى ذلك، بحثت اللجنة ملف الموظفين المنتهية عقودهم لدى الشركة الاستثمارية الوطنية للحج والعمرة والتابعة لصندوق الحج، خلال الاجتماع الذي ترأس جانبا منه النائب إبراهيم أبو العز، الذي بين إن ملف الموظفين المنتهية عقودهم هو انساني ويستوجب حله بشكل عاجل، لأنهم معطلون عن العمل منذ شهور.
وقال مدير عام صندوق الحج فؤاد كوري إن الصندوق على استعداد اذا ما سمح له نظام ديوان الخدمة المدنية بأي إجراء لتعيينهم.
فيما بين أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أنه "من الناحية القانونية والإدارية لا يمكن تعيينهم لأنهم وظفوا على قانون العمل والعمال وليس على نظام الخدمة المدنية"، موضحا أن هناك حالة مشابهة حدثت عند تصفية شركة الكهرباء النووية، وتمت مخاطبة وزير المالية آنذاك ووزع العاملون على الشركات الحكومية. -(بترا - معاذ البطوش)