إدخال 38 طالبا للمستشفى بعد تلقيهم مطاعيم

احمد التميمي واحسان التميمي

إربد – الزرقاء - أصيب 38 طالبا من مدرستي حرثا الثانوية للبنين في إربد وجبل طارق بمحافظة الزرقاء، بأعراض جانبية تتمثل بألم وغثيان واحمرار، بعد تلقيهم مطاعيم داخل المدرسة.اضافة اعلان
وقال مدير صحة إربد، الدكتور قاسم مياس، إن المطاعيم سارية المفعول وليس بها أي إشكاليات، لكن حدثت أعراض جانبية لبعض الطلاب، لافتا إلى انه تم إدخال الطلاب وهم من الصف العاشر إلى مستشفى اليرموك الحكومي لتلقي العلاج وحالتهم العامة متوسطة.
وأكد مياس أن جميع الطلبة بخير وأنهم سيغادرون المستشفى، باستثناء 3 أو 4 طلبة سيبقون تحت المراقبة لإعطائهم العلاج اللازم. 
بدوره، قال مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان، إن المديرية أرسلت فريقا للتقصي من صحة معلومة وردت إليهم تشير إلى إصابة 15 طالبا من مدرسة جبل طارق بمحافظة الزرقاء باعراض جانبية، مثل الحرارة والغثيان إثر تناولهم مطعوما، أمس الأربعاء.
وأكد الحسبان أن المطاعيم التي أعطيت للطلبة سارية المفعول وليس فيها أي إشكاليات، مبينا أنه اللجان الصحية المختصة ستتأكد من صحة الأعراض الجانبية، التي أصيب بها عدد من الطلبة بحسب المعلومات الأولية التي وصلت إليهم.
وأكد مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، لـ"الغد"، أن المديرية أرسلت فريقا استقصائيا من قسم المطاعيم، للتحري والتأكد من سلامة المطاعيم التي تم إعطاؤها للطلاب المصابين في إربد والرزقاء.
وقال شركس إن الوزارة ستعلن نتائج التحري والاستقصاء فور الانتهاء منه، مشيرا في هذا السياق إلى أن الوزارة تحصل على تلك المطاعيم من خلال عطاءات من شركات الأدوية، ويتم فحصها جيدا وأخذ الموافقات اللازمة لاستخدامها.